بالفيديو.. أحدث 3 أسلحة روسية مرعبة في 2016 - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » بالفيديو.. أحدث 3 أسلحة روسية مرعبة في 2016

اخبار اخبار منوعة سلاح

بالفيديو.. أحدث 3 أسلحة روسية مرعبة في 2016

عرض هذا العام في منتدى “الجيش – 2016″، عدد كبير من الأسلحة الروسية والتي تم تسليط الضوء عليها بشكل كبير، ولكن المميز في هذه الأسلحة هو بالطبع وجود الأسلحة الجديدة وهي أسلحة “كلاشنيكوف”، و”فلوكس”، و”أتوم”.

وزودت منظومة “فلوكس” بمدفع عيار 120 ملم يدور دورانا كاملا على المنصة ويستطيع رمي طلقات مدفعية وقذائف هاون أوتوماتيكيا دون طاقم المدفع. كما زودت المنظومة برشاش عيار 12.7 ملم، وتركب المنظومة على قاعدة عربة “أورال-VV” المصفحة كليا ولها 6 عجلات دافعة وهي مزودة بمنظومة حماية من الصواريخ الموجهة. فيما أعلن مدير عام شركة “كلاشنيكوف” أليكسي كريفوروتشكو أن شركته صممت مدفعا رشاشا يدويا صغيرا عيار 5.45 ملم “RPK-16” مع سبطانة قابلة للاستبدال وهذا ما يجعله يتحول إلى بندقية هجوم بسهولة. وذكر مدير الشركة أن العمل جار على قدم وساق، وعلى أساس دراسة تجارب النزاعات المسلحة المعاصرة تم تصميم المدفع الرشاش عيار 5.45 ملم لا مثيل له في العالم من حيث الوزن والمقاييس ودقة التصويب والإصابة وشمولية الاستخدام.

ونوه المدير العام بأن تصميم هذا السلاح يسمح باستبدال السبطانة مما يجعل من الممكن استخدامه كمدفع رشاش (بالسبطانة الطويلة) وكبندقية اقتحام وهجوم (بالسبطانة القصيرة).

كما تم تصميم مخزن خاص جديد لهذا السلاح عالي السعة — 96 طلقة، يمكن استخدامه في بنادق “كلاشنيكوف” الآلية الأخرى. وعرضت شركة “أورال فاغون زافود” الروسية مدرعة قتالية جديدة ثقيلة تحمل اسم “أتوم”، وهي مكونة من منصة الدبابة الروسية الجديدة “Armata”، فهي في الأصل صممت كمشروع روسي- فرنسي مشترك لتطوير مركبات المشاة القتالية الثقيلة.

وتعتبر “أتوم” أعجوبة حديثة من العربات المدرعة، وعينة من التعاون الكبير بين الاتحاد الأوروبي وروسيا، فهي فريدة من نوعها، كونها تستطيع إطلاق 300 طلقة خلال دقيقة واحدة، مما يحول أعداءها إلى طبق سلطة، كما وصفتها وسائل الإعلام الروسية. يبلغ طول المدرعة الروسية الجديدة 8.2 متر، وعرضها 2.5 متر، وارتفاعها 3 أمتار، ووزنها القتالي 32 طنا + 7 أطنان حمولة، وسرعتها 100 كيلومتر في الساعة، والمدى القتالي 750 كيلومترا، كما تمتلك ثماني عجلات للقيادة ومحرك 600 حصان، وهي قادرة على السباحة.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *