بالفيديو: #داعش يهدد بهدم #الأهرامات.. و #مصر تؤمن معالمها - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » بالفيديو: #داعش يهدد بهدم #الأهرامات.. و #مصر تؤمن معالمها

اخبار اخبار منوعة عربى فيديو

بالفيديو: #داعش يهدد بهدم #الأهرامات.. و #مصر تؤمن معالمها

شددت وزارة الداخلية المصرية، عقب تهديد إرهابي للأهرامات، إجراءات الأمن حول المعالم السياحية وأكدت أن جميع المرافق السياحية مؤمّنة، في وقت ألقت قوات الأمن في الإسكندرية القبض على خلية إرهابية متخصصة في حرق المواصلات العامة بهدف إشاعة الفوضى والإرهاب.

وأكد مصدر أمني أن جميع المعالم السياحية في مصر مؤمنة وأنها تخضع إلى مراقبة أمنية على مدار الـ24 ساعة، الأمر الذي يجعل من الصعوبة ارتكاب أية أعمال تخريبية تستهدف هذه المعالم الأثرية.

وتأتي هذه الخطوة الأمنية عقب شريط بثه تنظيم داعش الإرهابي يهدد فيه بنسف أهرامات مصر أثناء هدم معبد نابو الذي يرجع تاريخه لأكثر من 2500 عام بمدينة النمرود القديمة في العراق.

وقال المصدر الأمني إن منطقة الأهرامات الأثرية بها نحو 197 كاميرا مراقبة ثابتة ومتحركة لتأمينها بشكل كامل، موضحاً أن تهديدات الجماعات الإرهابية دأبت على نشر الشائعات بين الحين والآخر.

وبعد عملية التفجير لمعبد نابو ظهر أحد إرهابيي «داعش» وهدد بتدمير وهدم جميع المعابد الأثرية ومن بينها الأهرامات المصرية.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يهدد فيها «داعش» بنسف الأهرامات، إذ سبق وتوعد زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي بهدم الأهرامات وأبوالهول.

على صعيد آخر، ألقت مباحث مديرية أمن الإسكندرية (شمال مصر) القبض على خلية إرهابية متخصصة في حرق المواصلات العامة بهدف إشاعة الفوضى والإرهاب.

وشكلت مديرية أمن الإسكندرية مجموعة عمل من إدارات مختلفة بهدف تقويض ما يسعى إليه قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي لإحياء الجهاز السري للجماعة فيما يسمى «لجان العمليات ‏النوعية» لتنفيذ الأعمال العدائية ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت المهمة والحيوية واسياحية ودور العبادة والمنشآت القضائية بغرض إشاعة الفوضى والإرهاب لتعطيل‏ مؤسسات الدولة عن أداء عملها.

وأسفرت جهود مجموعة العمل عن تحديد أعضاء وقيادات إحدى الخلايا الإخوانية المنبثقة من لجان العمليات النوعية التي ارتكبت مجموعة من الأعمال العدائية والتخريبية استهدفت الأماكن العامة الحيوية وحرق وسائل المواصلات العامة والخاصة بقصد التأثير على الاستثمار والاقتصاد القومي وعرقلة عجلة التنمية.

وألقت الشرطة القبض على 13 إرهابياً، تم ضبطهم من خلال عدة أكمنة بالقرب من محل إقامتهم وأماكن اختبائهم وترددهم وبحوزتهم أنواع مختلفة من الأسلحة والهواتف المحمولة ومجموعة من الأوراق التنظيمية وعدد من الرسومات والخرائط لمنشآت شرطية وعسكرية وقضائية.

وأقر المقبوض عليهم بانتمائهم إلى تنظيم الإخوان وأنهم من أعضاء لجان العمليات النوعية وأقروا بحيازتهم للمضبوطات سالفة الذكر بقصد استخدامها في أعمال إرهابية وتخريبية وارتكابهم 10 حوادث إرهابية مختلفة في أنحاء المدينة شملت حرق عدة وسائل مواصلات عامة «أتوبيسات، ترام» وسيارات خاصة باستخدام عبوات حارقة يتم إشعالها عن بعد باستخدام دائرة التليفون المحمول.

أكد الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد أن ملف الأزمة الأخيرة مع كينيا أغلق تمامًا بعد التحرك الدبلوماسي المصري الذي تم على أكثر من مستوى، لافتًا إلى أنه تم التعامل معه على أساس محورين: أولهما التأكيد بأنه لا يمكن التشكيك في دعم مصر لإفريقيا.

وثانيًا تحركت مصر على المستوى القانوني والإجرائي للتأكد من أن هذا الموقف لم يحدث، وتمت مراجعة المضابط الخاصة بالجلسات والاجتماع برئيس الوفد المصري.

وكان لزامًا علينا التحقيق، ثم بعد ذلك الاجتماعات التي تمت مع المجموعة الإفريقية لاحتواء هذا الضرر نتيجة موقف غير مسؤول من المسؤولة الكينية التي خرجت باتهامات غير معضدة ببراهين وأدلة، ثم كان التحرك على مستوى العلاقات المصرية الكينية، لافتًا إلى أنه تم التواصل مع وزيرة خارجية كينيا للتأكيد بأن التحرك المصري ضد هذه المسؤولة لا يعبر عن موقف مصر تجاه كينيا، وهذا الملف أصبح مغلقًا الآن.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *