بالفيديو: رقص داخل مسجد بجدة والأوقاف تستدعي الإمام - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار منوعة » بالفيديو: رقص داخل مسجد بجدة والأوقاف تستدعي الإمام

اخبار منوعة سوشيال ميديا فيديو

بالفيديو: رقص داخل مسجد بجدة والأوقاف تستدعي الإمام

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر رقص مجموعة من الأشخاص داخل مسجد “عمر باصبرين” في حي الصالحية بمحافظة جدة، احتفالاً بعيد الفطر المبارك.

وأثار الفيديو غضب المغردين على موقع التوتير، الذين أطلقوا هاشتاق رقص داخل مسجد، تنديداً بما حصل، مطالبين الجهات المختصة بمحاسبة المسؤولين عن تنظيم الاحتفال داخل المسجد، مؤكدين رفع أصوات “الشيلات” والمؤثرات الصوتية، وسط رقص الحضور داخل الجامع لا يليق ببيوت الله.

وقال مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة علي بن سالم العبدلي، إن قيام إمام جامع باصبرين بتشغيل “الشيلات” في حفل المعايدة الذي أقيم في الجامع في عيد الفطر، لا يقر عليه وفيه مخالفات لا تقبل، ولا يتناسب مع مكانة بيوت الله، ولا ينبغي اتخاذ المساجد إلا لما أنشئت له.

وبيّن العبدلي، وفقاً لما ذكرته صحيفة سبق السعودية، أنه سيتم استدعاء الإمام والمؤذن غداً الإثنين في اللجنة الاستشارية الشرعية لمناقشتهم فيما بدر منهما شرعاً ونظاماً.

ولفت إلى أنه في مثل هذه الحالات قد تصل عقوبات اللجنة التي توصي بها إلى طي قيدهم واستبعادهم.

وفي المقابل، نشر حساب إمام الجامع الدكتور قشمير القرني، سلسلة من التغريدات، عبر حسابه على تويتر، يوضح فيها ملابسات الواقعة.

وأكّد القرني أنه لم يكن يعلم برقص بعض حضور داخل الجامع، حيث كان محاصراً عند المنبر من قبل المهنئين بعد خطبة العيد، مشيراً إلى أن إدارة الجامع حرصت على انتقاء “شيلات” خالية من الموسيقى، وتحمل معاني هادفة.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *