بالفيديو.. #روسيا تباشر تصنيع القطار النووي - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » عالم » بالفيديو.. #روسيا تباشر تصنيع القطار النووي

اخبار سوشيال ميديا عالم فيديو

بالفيديو.. #روسيا تباشر تصنيع القطار النووي

باشرت روسيا بتصنيع أجزاء منفصلة من القطار الصاروخي القتالي الجديد “بارغوزين” وذكر مصدر مطلع أنه تم إنجاز وثائق التصميم ولكن لم يتم بعد تحديد مدة إنجاز القطار وموعد تسليمه للجيش.

وكانت الانباء قد أشارت في وقت سابق إلى أن القطار سيحمل صواريخ “يارس”.

وسيتمكن كل قطار من حمل 6 صواريخ باليستية نووية عابرة للقارات. وتخطط روسيا بشكل عام لوضع 5 قطارات من هذا النوع في الخدمة القتالية وذلك في الفترة حتى عام 2040 على الأقل.

ويأتي إنتاج هذه القطارات الصاروخية النووية من جانب روسيا كرد على إعلان الولايات المتحدة عن برنامج “الضربة الخاطفة الشاملة”.

ومن المعروف أن هذا النوع من القطارات كان موجودا في الخدمة القتالية في الجيش الروسي تحت تسمية ” مولودتس” وكان يتنقل خلال مناوباته القتالية من مكان إلى اخر باستمرار على مسافة 1,5 الف كلم، وكان يعمل بشكل مستقل عن القيادة لعدة أشهر. ويستطيع هذا القطار اطلاق الصواريخ من اية نقطة من نقاط خط سيره – من الحركة وكذلك وهو متوقف. وكان القطار يحمل 3 منصات اطلاق مع 12 صاروخا.

وهذه القطارات كانت من تصميم، مكتب التصاميم ” يوجنويه” في اوكرانيا.

وفقدت روسيا هذه القطارات في عام 2005 وفقا لاتفاقية تقليص الاسلحة الهجومية الاستراتيجية الموقعة في عام 1993. ومن المعروف ان الاتفاقية الجديدة “ستارت-3” لا تمنع امتلاك مثل هذه القطارات.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *