بدء توحيد #خطبة_الجمعة في #جوامع_السعودية - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » السعودية » بدء توحيد #خطبة_الجمعة في #جوامع_السعودية

000-8591751014625411478091
السعودية محليات

بدء توحيد #خطبة_الجمعة في #جوامع_السعودية

تعتزم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية البدء خلال الأسبوعين المقبلين في تطبيق نظام إلكتروني جديد لخطب الجمعة الموحدة في مختلف جوامع المملكة.

ونقلت صحيفة “عكاظ” على موقعها الإلكتروني امس، عن مصادر في الوزارة قولها إنه سيتم تطبيق النظام الإلكتروني قبل شهر رمضان المبارك، وذلك بصورة تدريجية، وأن هناك لجانا تعمل على تحديد الخطباء غير الملتزمين بخطب الوزارة.

وأضاف أنه سيتم البدء باستخدام الأجهزة اللوحية الإلكترونية، مثل “الآيباد”، في بعض الجوامع الكبيرة، من خلال إرسال الخطب الى الخطباء الذين تم تسجيل بياناتهم وعناوينهم الإلكترونية.

المسابقة الوطنية للمحترفين والهواة
في غضون ذلك، أطلقت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية المسابقة الوطنية “رسوم الكاريكاتير في مواجهة الفكر المتطرف”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالوزارة اللواء الدكتور محمد بن عبدالله المرعول قوله إن المسابقة الوطنية تأتي في إطار الشراكة الفاعلة مع الجمعية السعودية للكاريكاتير والرسوم المتحركة، وهي مطروحة للرسامين الهواة والمحترفين، إيماناً منها بأهمية التوعية للفرد والمجتمع وضرورة الإسهام في تنمية فكر الشباب وبيان خطورة الفكر المتطرف.

واوضح اللواء المرعول أن صاحب المركز الأول سيحصل على 15 الف ريال، والمركز الثاني 10 آلاف، والثالث 5 آلاف ريال، مع نشر أجمل 30 مشاركة على صفحات أبرز الصحف المحلية.