بدر العيسى: الكويت بحاجة إلى تغيير جذري - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » بدر العيسى: الكويت بحاجة إلى تغيير جذري

العيسى ومسؤولو التربية خلال افتتاح مدرسة أم كلثوم بنت عقبة
العيسى ومسؤولو التربية خلال افتتاح مدرسة أم كلثوم بنت عقبة
الكويت محليات

بدر العيسى: الكويت بحاجة إلى تغيير جذري

قال وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى، إن التربية مقبلة على افتتاح عدد من المدارس الذكية المصممة وفق أحدث النظم والمقاييس العالمية بغية إحداث نقلة نوعية في المنشآت التربوية.

وأكد العيسى عقب افتتاحه مدرسة “أم كلثوم بنت عقبة” المتوسطة بنات في منطقة إشبيلية التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية حرص الوزارة على افتتاح المدارس الجديدة سواء في المناطق القديمة أو الجديدة لاستيعاب الكثافة الطلابية.

وذكر أن مدرسة “أم كلثوم بنت عقبة” من المدارس الذكية التي أُنشئت طبقا لأحدث النظم العالمية المتبعة في تشييد المباني التعليمية، وشيدت تحت إشراف قطاع المنشآت التربوية في الوزارة مثمنا الجهود التي يقوم بها القطاع برئاسة الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط د. خالد الرشيد.

وأشار إلى إنجاز المشروع خلال فترة قياسية حيث تم الانتهاء منه قبل المدة الزمنية المقررة له موضحا أن تكلفة المشروع تبلغ 2.96 مليون دينار.

نمط عالمي

وأوضح العيسى أنه مع بداية العام الدراسي الجديد سيكون هناك افتتاح لـ 12 مدرسة ذكية وفق نفس النمط الذي يعد الأفضل عالميا، لافتاً إلى استعدادات الوزارة للعام الدراسي المقبل حيث يتم العمل على قدم وساق لتلبية كل الاحتياجات من ناحية المباني وصيانة التكييف والمصاعد وبرادات المياه “وجميع المتطلبات سيتم توفيرها مالم تستجد أي ظروف طارئة”.

وفي شأن المعلمين الجدد المتعاقد معهم من قبل وزارة التربية قال الوزير العيسى، إن “كل المعلمين المتعاقد معهم سيبدأ توافدهم إلى الكويت مطلع شهر سبتمبر المقبل”.

ومن جانب آخر، أكد العيسى ان الكويت حققت تقدما الى المركز الـ 34 على المستوى الدولي في مؤشر التنافسية العالمي، مشيرا الى ان هناك اشادة دولية بجهود الكويت في تحسين المنظومة التعليمية من خلال اتفاقيات التعاون مع البنك الدولي.

واعتبر العيسى في تصريح صحافي امس التقدم ست مراتب “من المركز الـ40 الى المركز الـ34” تحسنا جيدا عن السنوات الماضية، اذ حصلت الكويت على المرتبة الـ33 في المتطلبات الاساسية والـ 72 في محفزات الكفاءة والمركز الـ 82 في عوامل الابتكار.

واضاف ان مضامين تقرير مؤشر التنافسية العالمي 2016/215 تعد بمنزلة عملية تقييم سنوية للعوامل التي تسهم في دفع عملية الانتاج والتنمية في اقتصادات دول العالم.
وأكد استنادا الى التقرير حاجة الكويت الى “تغيير جذري” في ادارة شؤونها بكامل مكونات المجتمع من مواطنين وحكومة وشركات قطاع خاص ومؤسسات مجتمع مدني، على ان تشمل مبادئ التغيير تحويل الكويت من مجتمع استهلاكي منخفض الانتاجية الى مجتمع رشيد عالي الانتاجية، ومن اقتصاد يعتمد على استغلال الثروة النفطية الى اقتصاد يحفظ ويستثمر هذه الثروة.

وشدد العيسى كذلك على وجوب تحويل الكويت الى مجتمع ترتفع فيه درجة الشفافية والعدالة ويسوده العمل المنتج لمصلحة حاضر البلاد ومستقبلها.