بريد كلينتون يكشف أسرارا عن "بن لادن"
الرئيسية » اخبار » بريد كلينتون يكشف أسرارا عن “بن لادن”

المرشحان وجها لوجه للمرة الثانية
المرشحان وجها لوجه للمرة الثانية
اخبار اخبار منوعة عالم

بريد كلينتون يكشف أسرارا عن “بن لادن”

يستمر موقع ويكيليكس في نشر ملايين الوثائق المرتبطة بانتخابات الرئاسة الأميركية، ليستهدف هذه المرة المرشحة الرئاسية هيلاري كلينتون التي كشفت تفاصيل عن كيفية العثور على مكان الزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن، الأمر الذي قد يستغله منافسها دونالد ترامب.

ووفقا لأحدث رسائل البريد الإلكتروني التي كشف عنها موقع ويكيليكس، فقد تحدثت كلينتون عن تفاصيل سرية عن الغارة التي استهدفت المجمع السكني الذي يعتقد أن بن لادن عثر عليه فيه.

وتظهر الرسائل المسربة مضمون خطابات هيلاري للمصرفيين والمجموعات التجارية، في عام 2013، كما تكشف لهم عن تفاصيل لكيفية استهداف بن لادن.

وقالت: “إن حجم العمل الذي كان مطلوبا للحصول على أساس قوي بما فيه الكفاية من خطة للمعلومات استغرق أكثر من عقد من الزمان”.

ووفقا لنيويورك بوست فقد أشارت هيلاري إلى رجل قالت عنه: “هذا الرجل اعتاد على حماية بن لادن. هو قال كذلك في مكالمة هاتفية. نحن كنا بحاجة لمعرفة أين هو. وبعد ذلك نتتبعه”.

وأضافت “هذه هي الطريقة التي عثرنا من خلالها على هذا المجمع في أبوت آباد باكستان” – حيث عثر فريق من قوات البحرية على بن لادن مايو 2011.

وربما كانت كلينتون تشير إلى الطبيب الباكستاني الذي ساعد الولايات المتحدة في العثور على بن لادن، بعد أن نظم برنامجا زائفا للتطعيم، كان الهدف منه جمع عينات من الحمض النووي (دي إن ايه) من سكان المجمع السكني الذي يُعتقد أن بن لادن عُثر عليه فيه.

وكثيرا ما هاجم المرشح الجمهوري ترامب منافسته الديمقراطية بسبب قضية البريد الإلكتروني الخاص الذي استخدمته المرشحة الديمقراطية لدى توليها وزارة الخارجية.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *