الرئيسية » تقارير ودراسات » بريطانيا تدرس “وجودا عسكريا دائما” في الكويت
تقارير ودراسات رئيسى

بريطانيا تدرس “وجودا عسكريا دائما” في الكويت

مروحية بريطانية
مروحية بريطانية

كشف مايكل دافنبورت السفير البريطاني لدى الكويت أن بريطانيا تدرس وجودا عسكريا دائما في الكويت.
وأفادت الأنباء أن دافنبورت أشار إلى أن الحكومة الكويتية أعربت فى البداية عن اهتمامها بهذه الفكرة، قائلا: “نحن نبحث في كل الاحتمالات، و لا أعتقد أننا نتحدث عن نشر كبير للقوات ، ولكننا نبحث فيما يمكن أن يكون مناسبا لكل من المملكة المتحدة والكويت، كما أقول إن ذلك في مرحلة مبكرة جدا”.

وبالإضافة إلى دعم التحالف ضد “داعش” قال دافنبورت إن الشراكة البريطانية مع الكويت تشمل التدريبات المشتركة، وحزم التدريب المسلمة للمؤسسات العسكرية الكويتية والقوات المسلحة.

الجدير بالذكر أنه في العام الماضي شارك أفراد القيادة من لواء 51 في عملية متعددة الجنسيات، بقيادة الولايات المتحدة ، بدعوة من وزارة الدفاع الكويتية، وكانت تهدف إلى محاكاة الدفاع المشترك للكويت، ونظرا لنجاحها وعلاقتها الدفاعية القوية مع الكويت، دعي أفراد من 51 لواء للمشاركة في هذه العملية مرة أخرى في العام المقبل.
وبالإضافة إلى ذلك، قبل الجيش دعوة للكتيبة الثانية من كتيبة أميرة ويلز الملكية للقيام بممارسة تدريب في في الخارج مع القوات البرية الكويتية في العام المقبل للتدرب على تخطيط العمليات المشتركة ونشرها.

ولسنوات عديدة واصلت المملكة المتحدة تقديم المشورة وتطوير القوات المسلحة الكويتية من خلال فريق من ضباط المملكة المتحدة وهى جزء لا يتجزأ من البعثة العسكرية البريطانية في الكويت، وذلك لتنفيذ عدد من الأدوار المساندة في المؤسسات العسكرية الكويتية.