#بريطانيا و #سلطنة_عمان توقعان مذكرة تفاهم عسكرياً - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » خليجي » #بريطانيا و #سلطنة_عمان توقعان مذكرة تفاهم عسكرياً

بريطانيا و سلطنة عمان توقعان مذكرة تفاهم عسكرياً
بريطانيا و سلطنة عمان توقعان مذكرة تفاهم عسكرياً
اخبار خليجي

#بريطانيا و #سلطنة_عمان توقعان مذكرة تفاهم عسكرياً

وقعت بريطانيا وسلطنة عمان أمس الثلاثاء مذكرة تفاهم جديدة سيتم بموجبها تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين ورفع وتيرة التدريبات العسكرية المشتركة في عمان.

واكد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون لدى توقيعه على المذكرة مع الوزير العماني المسؤول عن شؤون الدفاع بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي ان بريطانيا تعتزم هذا العام رفع عدد فرق التدريب العسكرية التي ترسلها الى عمان من 34 الى 45 فريقا بهدف تكثيف التدريبات القصيرة الأجل.

واوضح ان هذه الفرق ستلعب دورا حيويا في تدريب القوات العمانية على المهارات الاساسية مثل إدارة الأزمات وتوجيه الفرق الطبية خلال المعارك وتدريب المهندسين على استخدام بعض الأجهزة الرئيسية.

واضاف فالون ان التدريبات ستشمل ايضا برنامجا خاصا للتعامل مع الألغام البحرية وبرنامجا لمدة ستة أسابيع لتدريب قوات المشاة على التحرك في التضاريس الجبلية مؤكدا انه “سيتم التشاور حول إمكانية تأسيس مركز بريطاني دائم للتدريب العسكري في السلطنة”.

واعتبر ان توقيع المذكرة يظهر التزام بريطانيا بتنفيذ ما أقرته في مراجعتها الاخيرة لاستراتيجية الدفاع والامن بشأن زيادة التعاون والشراكة مع دول الخليج العربي.

واكد ان “سلطنة عمان بلد صديق وحليف للمملكة المتحدة ولذلك يجري بحث سبل زيادة التعاون العسكري والاستخباراتي وفي مجال مكافحة الارهاب لمواجهة الاخطار والتهديدات التي تستهدف استقرار المنطقة”.

واشار فالون الى ان اجتماعه مع نظيره العماني تطرق ايضا الى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ولاسيما الازمة التي يعيشها اليمن.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *