الرئيسية » أحداث اليوم » بكين تحذر من نشر الدرع الصاروخي الأميركي في سيول
أحداث اليوم عالم

بكين تحذر من نشر الدرع الصاروخي الأميركي في سيول

الدرع الصاروخي الاميركي
الدرع الصاروخي الاميركي

ذكرت وزارة الدفاع الصينية اليوم الخميس أن الصين “تعني ما تقوله” عندما تصرح بأنها ستدرس اتخاذ إجراءات مضادة في مواجهة خطة لنشر نظام أمريكي متطور للدفاع الصاروخي في كوريا الجنوبية.

وأبدت الصين جارة كوريا الشمالية وحليفتها غضبها مرارا من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لقرارهما نشر نظام ثاد الدفاعي الأمريكي للتصدي للتهديدات الصاروخية والنووية من كوريا الشمالية.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إنها ستعلن موقعا جديدا لنشر النظام يوم الجمعة بعد معارضة السكان لمكان وقع عليه الاختيار في بادئ الأمر.

وقال يانغ يو جون المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية إن معارضة الصين لنظام ثاد واضحة.

وأضاف “سنراقب عن كثب تطورات الأمر وندرس اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي الاستراتيجي والتوازن الاستراتيجي في المنطقة”.

وتابع دون مزيد من التوضيح “ما يتعين التأكيد عليه هو أن الشعب الصيني يعني ما يقوله”.

وتشعر بكين بالقلق من أن يتمكن رادار نظام الدفاع الصاروخي من رصد قدراتها العسكرية ومن ألا يكون لنشره تأثير على خفض التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

وأبدت روسيا معارضة مماثلة.

وفي العام الحالي أجرت كوريا الشمالية التي هددت “برد مادي” على نشر نظام ثاد سلسلة من اختبارات التكنولوجيا العسكرية منها خامس تجربة نووية وقامت بها هذا الشهر في تحد لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي شدد عقوبات مفروضة عليها في مارس آذار الماضي.