بلجيكا تتطلع لتحقيق حلم التتويج باليورو - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » بلجيكا تتطلع لتحقيق حلم التتويج باليورو

منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا
أوروبا رياضة

بلجيكا تتطلع لتحقيق حلم التتويج باليورو

image_pdfimage_print

احتفل مشجعو منتخب بلجيكا بتأهل الفريق لدور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا المقامة حالياً بفرنساً، إذ رددوا أغاني النصر التي تردد صداها عبر أزقة مدينة نيس الفرنسة حتى منتصف الليل، عقب فوز المنتخب البلجيكي 1-0 على نظيره السويدي.

ودخل المنتخب البلجيكي ضمن المرشحين للمنافسة على اللقب قبل انطلاق البطولة، لكن تسببت خسارته المفاجئة 0-2 أمام إيطاليا في أولى مبارياته بمرحلة المجموعات في فقدانه بعض الثقة.

وعقب انتصاره على منتخب السويد أمس، ابتعد المنتخب البلجيكي عن المنتخبات الكبرى في مسيرته بالأدوار الإقصائية للبطولة، ليمنحه الفرصة للمضي قدماً في البطولة.

وصرح حارس مرمى منتخب بلجيكا تيبو كورتوا عقب الفوز على السويد “إنها فرصة عمرنا”.

أضاف الحارس البلجيكي “إن الطريق ممهد أمامنا الآن لبلوغ المباراة النهائية، لن نواجه أياً من المنتخبات الكبرى”.

وضرب المنتخب البلجيكي، الذي حصل على المركز الثاني في المجموعة الخامسة، موعداً في دور الـ16 مع نظيره المجري، فيما يصطدم المنتخب الإيطالي (متصدر المجموعة) مع منتخب أسبانيا (حامل اللقب) في الدور ذاته، في إعادة للقائهما بنهائي النسخة الماضية للبطولة 2012.

وابتعدت منتخبات ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإنجلترا عن طريق المنتخب البلجيكي في الأدوار الإقصائية، مما يمنحه الفرصة لتحقيق حلم جماهيره بالصعود للنهائي.

ويحتل المنتخب البلجيكي المركز الثاني على العالم، والأول أوروبياً في التصنيف الأخير للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مطلع الشهر الجاري، خلف المنتخب الأرجنتيني (المتصدر)، فيما جاء المنتخب الألماني في المركز الرابع على العالم والثاني أوروبياً.

ويبدو منتخب البرتغال، الذي يحتل المركز الثامن على العالم، الخطر الداهم الذي قد يعرقل مسيرة المنتخب البلجيكي نحو المباراة النهائية.

وصرح مدرب منتخب بلجيكا مارك فيلموتس في المؤتمر الصحافي، الذي أعقب مباراة السويد “إن بطولة جديدة تماماً قد بدأت الآن”.

أضاف المدرب البلجيكي “الحصول على 6 نقاط من إجمالي 9 يبدو أمراً إيجابياً للغاية، ومنذ الخسارة أمام إيطاليا ومستوى الفريق في تصاعد مستمر”.

ولم يظهر الجيل الذهبي للمنتخب البلجيكي بقيادة كيفن دي بروين نجم فريق مانشستر سيتي الانجليزي بكامل قوته في البطولة حتى الآن.

واستعاد المنتخب البلجيكي قدراً كبيراً من اتزانه عقب الخسارة أمام إيطاليا بفوزه 3-0 على منتخب أيرلندا، قبل أن يحقق فوزاً ثميناً 1-0 على نظيره السويدي في الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الخامسة.

وأوضح فيلموتس بعدما تأهل الفريق للدور الثاني “أعتقد البعض أننا أصبحنا في عداد الأموات عقب الخسارة أمام إيطاليا. لكننا عدنا مرة أخرى إلى المسار الصحيح”.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *