بلجيكا توافق على تسليم عبريني للمحاكمة في فرنسا
الرئيسية » اخبار » #بلجيكا توافق على تسليم عبريني للمحاكمة في فرنسا

عبريني
عبريني
اخبار عالم

#بلجيكا توافق على تسليم عبريني للمحاكمة في فرنسا

وافقت السلطات البلجيكية، أمس الخميس، على أن تسلم لفرنسا محمد عبريني، وهو أحد المشتبه بتورطهم في تفجيرات نوفمبر(تشرين الثاني) الإرهابية في باريس، والتفجيرات الانتحارية في بروكسل العام الجاري.

كان قد تم إلقاء القبض في بلجيكا في الثامن من أبريل(نيسان) على عبريني، الذي جرى البحث عنه طويلاً على خلفية هجمات باريس في نوفمبر(تشرين الثاني) 2015 التي أسفرت عن مقتل 130 شخصاً.

واعترف لاحقاً بأنه منفذ التفجير في مطار بروكسل في 22 مارس(آذار) وتمكن من الهروب. يذكر أن أكثر من 30 شخصاً قتلوا في هجمات منسقة على المطار ومحطة لمترو الأنفاق في العاصة البلجيكية.

وتم استصدار مذكرة اعتقال أوروبية الأسبوع الماضي بناءً على طلب فرنسا بحق عبريني، والمشتبه بهم المعروفين بأسماء حمزة أ. ومحمد أ. وعلى و. ومحمد بقالي.

ووافقت محكمة الدائرة التمهيدية البلجيكية الأسبوع الماضي على تسليم حمزة أ. ومحمد أ. وعلى و. إلى السلطات الفرنسية بينما تم تأجيل قرارات تسليم عبريني وبقالي.

وقالت النيابة العامة في بيان أمس الخميس إن المحكمة قررت نقل المشتبه بهما إلى فرنسا بدون أن تضيف مزيداً من التفاصيل.

لم يتم التعرف على دور عبريني بالتحديد في تفجيرات باريس، لكنه شوهد مع المشتبه به الرئيسي صلاح عبد السلام خلال الأيام التي سبقت التفجيرات، وعثر على بصماته وحمضه النووي في سيارة تم استخدامها في الهجمات، وكذلك في مخابئ للإرهابيين في بروكسل.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *