بن دغر: باقون في عدن حتى تحرير صنعاء
الرئيسية » اخبار » #بن_دغر : باقون في #عدن حتى تحرير #صنعاء

رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر
رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر
اخبار رئيسى عربى

#بن_دغر : باقون في #عدن حتى تحرير #صنعاء

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر أن الحكومة ستبقى في عدن حتى يتم تحرير صنعاء وبقية محافظات اليمن من الانقلابيين، مضيفاً ان وزراء الحكومة يحاولون القيام بواجباتهم رغم الإمكانيات المحدودة.

وشدد على ضرورة مشاركة جميع المكونات السياسية في المرحلة المقبلة في تحديد مستقبل اليمن الجديد، مشيراً إلى أن البلاد تمر بحالة غير مسبوقة، حيث عبثت الميليشيات الانقلابية بأمن البلاد واستقرارها، واعتدت على السلطة الشرعية ومؤسسات الدولة، وشنت حرباً على كل مناطق البلاد، ما أدى إلى الدمار والخراب الذي طال معظم محافظات اليمن.

ودعا اليمنيين إلى بذل المزيد من الجهود لتعزيز الشرعية ودورها في المناطق المحررة ودعم جهود السلطات المحلية لفرض الأمن والاستقرار، ابتداءً من محافظة عدن والمحافظات المجاورة.

ولفت إلى أن الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية قد أولت المفاوضات في الكويت اهتماماً متزايداً، بهدف تحقيق السلام والاستقرار في البلاد يقوم على تطبيق قرار مجلس الامن ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأكدت المقاومة الشعبية لمحافظة صنعاء جاهزيتها واستعدادها للتقدم صوب العاصمة صنعاء عند تلقيها الأوامر من القيادة الشرعية.

وطالب المجلس الاعلى للمقاومة في صنعاء ــــ في اجتماعه الليلة قبل الماضية برئاسة الشيخ منصور الحنق رئيس المجلس المشايخ والشخصيات الاجتماعية والمواطنين الذين اتخذوا موقفا حايدا من الانقلابيين، واتضح لهم اليوم مدى اجرام الميليشيات في حق الوطن والمواطنين ــــ بألا يترددوا في الانضمام الى الشرعية ومقاومة الانقلابيين الذين أصبحوا على شفا الانهيار.

وذكر المركز الاعلامى للمقاومة في إقليم أزال أن المجتمعين ناقشوا تقارير عن أوضاع مقاتلي المقاومة في الجبهات واحتياجاتهم القتالية.

وأشاد المجلس الأعلى للمقاومة في صنعاء بدور التحالف العربي في الوقوف مع اليمن واليمنيين والتصدي للحوثيين وصالح، وإمداد الجيش بالعتاد والسلاح والمواطنين بالمعونات الغذائية، والطبية.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *