بن دغر: نقل مهام البنك المركزي إلى عدن
الرئيسية » اخبار » بن دغر: نقل مهام البنك المركزي إلى عدن

رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر
رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر
اخبار اخبار منوعة عربى

بن دغر: نقل مهام البنك المركزي إلى عدن

كشف رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، توجه الشرعية اليمنية لنقل أعمال البنك المركزي من العاصمة المحتلة صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، وذلك بعد إعلان ممثلة صندق النقد الدولي عن دعمه لإعادة الإعمار في اليمن بـ15 مليار دولار خلال ورشة العمل التحضيرية للتعافي، وإعادة الإعمار ما بعد الصراع في الجمهورية اليمنية.

وقال رئيس مجلس الوزراء اليمني في حوار مع صحيفة الرياض السعودية بعددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن الانقلابيين سيطروا على البنك المركزي في العاصمة صنعاء منذ بداية الحرب، وأفرغوه من كل الإمكانات والعملات الأجنبية والمحلية، وبددوا ثروات اليمن، والشعب اليمني يدفع الآن ثمن هذا التصرف غير المسؤول من قبل المتمردين.

وأوضح الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن الشرعية خاطبت صندق النقد الدولي، أن أي تغذية من قبلهم للبنك المركزي وهو في صنعاء، لا يمكن أن تكون لصالح الشعب اليمني ولكنها ستكون لصالح الانقلابيين وحلفائهم الإقليميين، وأنه في حال تحقق السلام والاستقرار وتم انسحاب الانقلابيين من العاصمة صنعاء وتسليمهم الأسلحة وعودة الشرعية يمكن الحديث عن بنك مركزي محايد في حينها.

وأكد أن المعركة العسكرية في العاصمة صنعاء مستمرة، وهناك تقدم كبير على الأرض وسيتم الإعلان عن أخبار جيدة خلال الأيام القليلة المقبلة، كما أن الشرعية اليمنية تعول على الشعب لتثبيت أمن واستقرار اليمن.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *