بن راشد يشهد إطلاق مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » بن راشد يشهد إطلاق مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد
الإمارات محليات

بن راشد يشهد إطلاق مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم

image_pdfimage_print

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفل الإطلاق الرسمي لمؤسسة عبدالله الغرير للتعليم إحدى أكبر المبادرات التعليمية الخيرية الممولة من القطاع الخاص في العالم وذلك في مقر جامعة زايد في دبي.

يأتي هذا الإطلاق تفاعلا مع الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها مؤخرا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لإعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات.

وشمل الحفل توقيع شراكات مع جامعات رائدة هي جامعة خليفة والجامعة الأمريكية في الشارقة والجامعة الأمريكية في بيروت والجامعة الأمريكية في القاهرة إضافة للإعلان عن ثلاثة برامج مصممة خصيصا لدعم الشباب العربي المتفوق ومن ذوي الدخل المحدود.

وتختص المؤسسة بدعم الشباب العربي في العالم العربي بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحقيق مكانتهم كقادة المستقبل في المنطقة.. وباستثمار قيمته / 4.2/ مليار درهم – 1.1 مليار دولار-.

وتهدف المؤسسة إلى توفير فرص تعليمية للشباب الإماراتي والعربي المتفوق والذين لم تسعفهم الظروف في متابعة مسيرتهم التعليمية وذلك من خلال برامج مخصصة للمنح الدراسية.

ونوه عبدالله أحمد الغرير بالمبادرات التنموية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتي توجه مؤخرا بإطلاق الرؤية العالمية للوقف من خلال مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة الذي أراد من خلالها أن تكون دبي مركزا عالميا لتحفيز وتمكين الأوقاف والهبات.

وقال الغرير “إن هذه المؤسسة ليست سوى مساهمة ضئيلة مقابل الفرص التي منحتها هذه الدولة لعائلتنا. ونأمل أن تمثل الفرص التي سنقدمها للشباب الإماراتي والعربي بداية رحلتهم نحو مزيد من النجاح والعطاء الخيري في المنطقة”.

هذا والتزمت مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم بتوفير منح لما لا يقل عن /15/ ألف من الشباب العربي الواعد للحصول على تعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ” STEM” على مدى الأعوام العشرة القادمة إضافة لدعم خمسة آلاف طالب إماراتي متفوق في المرحلة الثانوية في المدارس الحكومية ورفع جاهزيتهم لدراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في أفضل الجامعات في الإمارات والمنطقة والعالم.

وخلال الحدث أعلن عبدالعزيز الغرير رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالله الغرير عن البرامج التعليمية .. قال ” إننا ندعو كل شاب عربي إذا كنت تطمح بأن تصبح القائد الذي يرد العطاء لبلاده والمنطقة فعمل بجد وارفع سقف طموحك.. فإن مؤسسة عبدالله الغرير التعليمية تهدف أن تقدم فرصة الحصول على تعليم عالي الجودة لكل شاب وشابة متفوقين وغير قادرين على ذلك بسبب التكاليف المالية “.

وتشمل برامج المؤسسة والتي تم نشرها على موقعها الرسمي .. ” برنامج الغرير للمفكرين اليافعين ” والذي تم تصميمه لدعم الطلاب الإماراتيين في المرحلة الدراسة الثانوية ورفع جاهزيتهم للدراسة الجامعية وذلك من خلال تنمية مهاراتهم في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والتفكير الابتكاري.

و”برنامج الغرير لطلبة العلوم والتكنولوجيا ” والذي يوفر المنح التعليمية لمرحلة البكالوريوس الجامعية والماجستير للطلاب الإماراتيين والعرب المتفوقين والذين لم تسعفهم الظروف في إتمام تعليمهم الأكاديمي وذلك ضمن اختصاصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في أفضل الجامعات.

و” برنامج الغرير لطلبة التعليم المفتوح ” والذي يوفر فرص الحصول على مستوى تعليمي عال من خلال برامج دراسية عن بعد أو بأسلوب التعليم الذي يجمع بين التعليم في الصف وعبر الإنترنت وذلك من قبل مجموعة مختارة من أفضل الجامعات العالمية في هذا المجال.

وأكدت ميساء جلبوط الرئيس التنفيذي لمؤسسة عبدالله الغرير للتعليم التزام المؤسسة بتيسير حياة الشباب الإماراتي والعربي عبر شراكات المؤسسة مع أفضل المؤسسات التعليمية في العالم.

وأضافت أن برامج المؤسسة توفر ما يتجاوز الدعم المادي فقط لتشمل الإرشاد الأكاديمي وتنمية المهارات والتوجيه إضافة للتدريب العملي وهي مصممة بعناية لمساعدة الطلاب في تخطي تحديات الحياة الجامعية والعملية.. معربة عن أملها في أن تمكن المؤسسة الشباب من التعلم من أجل الحياة كي يصبحوا قادة في مجتمعاتهم وسفراء للتعليم في المنطقة”.

وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أيضا حفل توقيع مذكرات التفاهم بين الرئيس التنفيذي للمؤسسة وممثلين رفيعي المستوى من الجامعات الشريكة الرائدة في المنطقة.

حضر حفل الإطلاق .. الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم والشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وحسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم وجميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام ومحمد أحمد المر وعدد من الفعاليات الثقافية والتعليمية ورجال الأعمال في الدولة.

Print Friendly