بوتين يلتقي ملك البحرين لبحث محاربة الإرهاب - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » بوتين يلتقي ملك البحرين لبحث محاربة الإرهاب

الرئيس الروسي وملك البحرين
الرئيس الروسي وملك البحرين
اخبار خليجي

بوتين يلتقي ملك البحرين لبحث محاربة الإرهاب

image_pdfimage_print

صرحت مصادر من الكرملين الإثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي الثلاثاء 6 سبتمبر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، في موسكو، إذ ستركز المحادثات على مسائل التعاون الثنائية ومحاربة الإرهاب.

وذكرت الدائرة الصحفية للكرملين في بيان صدر اليوم: ستجري غدا محادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.. ومن المخطط أن يتبادل الطرفان الآراء حول المسائل الملحة المتعلقة بالوضع الحالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبالدرجة الأولى في سياق محاربة الإرهاب الدولي”.

ومن المتوقع أيضا أن تتناول المحادثات الروسية-البحرينية في موسكو المواضيع المحورية المتعلقة بالتعاون الثنائي، بالإضافة إلى استعراض سير تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال اللقاء السابق للزعيمين في فبراير الماضي في سوتشي جنوب روسيا. كما سيقوم الرئيس الروسي وملك البحرين بتحديد الأولويات للعمل المستقبلي بغية تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات. وحسب الدائرة الصحفية للكرملين، سيولي الزعيمان الاهتمام الأولي لآفاق التعاون التجاري الاقتصادي، وفي عقاب اللقاء سيتم التوقيع على حزمة اتفاقات ثنائية.

وكان الديوان الملكي البحريني قد أعلن الأحد أن الملك البحريني سيزور موسكو في الخامس من الشهر الجاري.

وقالت وكالة أنباء البحرين، إن الملك سيجري مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وسيتم خلال المباحثات مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات، كما ستتم مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *