بيليه يشاكس مارادونا: الأرجنتينيون تغنوا باسمي في ريو - الوطن العربي
الرئيسية » الوطن لايت » بيليه يشاكس مارادونا: الأرجنتينيون تغنوا باسمي في ريو

بيليه ومارادونا
بيليه ومارادونا
أوروبا الوطن لايت رياضة

بيليه يشاكس مارادونا: الأرجنتينيون تغنوا باسمي في ريو

أكد أسطورة كرة القدم البرازيلية السابق بيليه، أن “بلاده بعثت برسالة للعالم، بعد أن نجحت في تنظيم دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو “ريو 2016″، التي أقيمت في قارة أمريكا الجنوبية للمرة الأولى في التاريخ”.

وأعرب بيليه، الفائز بثلاث بطولات لكأس العالم مع المنتخب البرازيلي عن شعوره بالفخر، في مقابلة مع صحيفة موندو الإسبانية، قائلاً: “أثبتنا أيضاً أنه بإمكاننا أن نقوم بالأمور على نحو صحيح، رغم كل الانتقادات الخارجية، التي وجهت إلينا”.

وأضاف بيليه (75 عاماً): “دورة الألعاب الأولمبية كانت ناجحة، رغم المخاوف، التي اجتاحت البرازيل قبل بدايتها بأن نتأخر في إتمام الاستعدادات، كانت هناك شكوك”.

وأحاطت الكثير من الشكوك بدورة ألعاب “ريو 2016″، التي أقيمت في الفترة ما بين يومي الخامس و21 أغسطس (آب) الجاري، بسبب فيروس زيكا ومشاكل المواصلات والتنظيم والتهديدات الإرهابية.

ووقعت بعض المشاكل أثناء فعاليات الدورة، بيد أن الشعور العام، الذي انتاب الجميع بعد نهايتها كان يدلل على أن البرازيل اجتازت الاختبار.

وكان من المفترض أن يكون بيليه من أبرز الشخصيات المشاركة في حفل افتتاح الدورة الأولمبية، ولكنه في النهاية لم يتمكن من ذلك بسبب ألام الركبة.

واعترف اللاعب البرازيلي السابق بأنه تابع منافسات الدورة الأولمبية عبر شاشات التلفزيون.

ورغم ذلك، أكد الأسطورة البرازيلية أنه “كان متواجداً بصورة أو بأخرى في الأولمبياد”، حيث قال: “في كل مكان كان يتواجد به مشجعون من الأرجنتين كانوا يتغنون باسمي هناك، لقد كانت طريقة للتواجد في الدورة الأولمبية”، في إشارة إلى المنافسة القديمة بينه واللاعب الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *