بيونغيانغ تستعرض قوتها بإطلاق صواريخ باليستية
الرئيسية » اخبار » بيونغيانغ تستعرض قوتها بإطلاق صواريخ باليستية

أكد الجيش الأميركي أنه رصد إطلاق صاروخين سكود وصاروخ رودونج
أكد الجيش الأميركي أنه رصد إطلاق صاروخين سكود وصاروخ رودونج
اخبار اخبار منوعة عالم

بيونغيانغ تستعرض قوتها بإطلاق صواريخ باليستية

image_pdfimage_print

قال جيش كوريا الجنوبية إن بيونغيانغ أطلقت، صباح الثلاثاء، 3 صواريخ باليستية لمسافة تتراوح من 500 إلى 600 كيلومتر فوق البحر قبالة ساحلها الشرقي.

وأوضح الجيش الكوري الجنوبي أن الصواريخ الثلاثة أطلقت من منطقة في غرب كوريا الشمالية بين الساعة 20:45 و21:40 بتوقيت غرينتش الاثنين.

من جانبه، أكد الجيش الأميركي أنه رصد إطلاق صاروخين سكود وصاروخ رودونج وهو صاروخ محلي التطوير يعتمد على تكنولوجيا سكود التي ترجع للعهد السوفيتي.

وقال مسؤول بهيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في بيان: “تقديرنا أن هذه الخطوة اتخذت كاستعراض للقوة”، مضيفا “رحلة الصواريخ الباليستية بلغت 500 كيلومتر إلى 600 كيلومتر، وهي مسافة كافية لضرب كل أراضي كوريا الجنوبية بما في ذلك بوسان”.

من جهتها، دانت الحكومة اليابانية إطلاق تلك الصواريخ قائلة في بيان: “أحدث إطلاق للصواريخ ينتهك قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ويشكل مخاطر شديدة على حركة السفن والطائرات ونحن قدمنا احتجاجا قويا”.

يشار إلى أن كوريا الشمالية أجرت، في الأشهر القليلة الماضية، سلسلة تجارب لإطلاق صواريخ باليستية، في تحد لقرارات مجلس الأمن، بما في ذلك صواريخ متوسطة المدى في يونيو.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *