بيونغ يانغ تعلن رسميا أنها اختبرت رأسا نوويا
الرئيسية » اخبار » بيونغ يانغ تعلن رسميا أنها اختبرت رأسا نوويا

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
اخبار اخبار منوعة عالم

بيونغ يانغ تعلن رسميا أنها اختبرت رأسا نوويا

image_pdfimage_print

أعلنت سفارة كوريا الشمالية في موسكو اليوم الثلاثاء أن بيونغ يانغ أكملت تطوير الأسلحة النووية بحسب وثائق معهد السلاح النووي للشطر الكوري الشمالي.

وقالت سفارة كوريا الشمالية في موسكو استنادا إلى وثائق معهد الأسلحة النووية أن المواطنين داخل البلاد تعرفوا على أنباء التجارب النووية عن طريق وكالة الأنباء الحكومية او تصريحات الحكومة، مضيفة لكن “في هذه المرة أعلن عن تجربة رأس نووي معهد السلاح النووي”.

وتساءلت وثيقة وزعتها السفارة الكورية الشمالية: “إلى ماذا يلمح الإعلان الصادر عن مؤسسة سرية تماما؟”، والجواب جاء بالشكل التالي: “لعل ذلك هو التعبير عن الثقة في أن البلاد في العموم أكملت تطوير السلاح النوي”.

وأوضحت السفارة أن كوريا الشمالية أجرت خمس تجارب نووية، الرابعة منها كانت هيدروجينية، والخامسة كانت على رأس نووي، موضحة أن هذه العبوات النووية التي اكتملت تطبيقاتها خلال التجربة الأخيرة، ستثبت لاحقا على الصواريخ الباليستية.

وقالت السفارة: ” يمكن القول إن الإعلان الرسمي لمعهد السلاح النوي يعكس إرادة كوريا الشمالية التي بذلت جهودا متواصلة لتعزيز وتقوية وتطوير القوات المسلحة النووية”.

وذكر الإعلان أن التجربة الحالية لرأس نووي أجريت بحسب خطة حزب العمل الحاكم، الخاصة ببناء القوات المسلحة الاستراتيجية النووية، مضيفا أنه بالعلاقة مع التجربة الناجحة، فاللجنة المركزية لحزب العمال أرسلت إلى العاملين في مجال أبحاث التقنية النووية أحر التهاني”.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *