تبادل أسرى بين إيران والمعارضة السوريّة
الرئيسية » اخبار » تبادل أسرى بين #إيران و #المعارضة_السوريّة

اخبار عربى

تبادل أسرى بين #إيران و #المعارضة_السوريّة

أفادت وسائل إعلام إيرانية أمس السبت أن صفقة تبادل أسرى نفذت بين الحرس الثوري الإيراني ومقاتلي المعارضة السورية في محافظة درعا جنوب سوريا، مشيرة إلى أن الأسرى هم أربعة من المليشيات الأفغانية الشيعية التي يطلق عليها “فيلق فاطميون”.

وأوضحت وكالة أنباء “أهل البيت” الإيرانية أن “عملية تبادل أسرى جرت بين الحرس الثوري ومقاتلي المعارضة السورية في مدينة درعا” مبينة أن الأسرى الأربعة أفغانيون وإيراني واحد.

ولم تقدّم وسائل الإعلام الإيرانية أي تفاصيل عن الأسرى من جانب المعارضة مكتفية بالقول إن الأسرى المسلمين للحرس الثوري وقعوا العام الماضي بيد المعارضة السورية في معارك بلدة بصر الحرير التابعة لمحافظة درعا.

ويقاتل الشيعة الأفغان تحت إمرة الحرس الثوري في مناطق مختلفة من سوريا، بينها حلب ودرعا وريف دمشق ومناطق أخرى من الأراضي السورية.

وأعلنت جماعة مسلحة سورية تدعى “فيلق الشام”، في 21 نوفمبر الماضي، عن أسرها اثنين من المقاتلين الإيرانيين الذين يرسلهم الحرس الثوري إلى سوريا للقتال إلى جانب قوات بشار الأسد.

وكان المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، أبلغ في منتصف أبريل/نيسان الماضي بعد زيارته طهران المسؤولين الإيرانيين أن المعارضة السورية ترغب بالإفراج عن 4 مقاتلين إيرانيين محتجزين لديها مقابل أن يفرج نظام بشار الأسد عن 4 آلاف معارض له من السجون السورية.

وكشف موقع “سحام نيوز” الإخباري الإيراني في يوليو الماضي، عن صفقة تبادل لجثث مقاتلين أفغان وإيرانيين مع أسرى سوريين بين المعارضة السورية ونظام الرئيس بشار الأسد.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *