تجارب ناجحة لرواد أعمال يتطلعون إلى الأسواق الخارجية - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » تجارب ناجحة لرواد أعمال يتطلعون إلى الأسواق الخارجية

الأسواق المحلية
الأسواق المحلية
سلطنة عمان محليات

تجارب ناجحة لرواد أعمال يتطلعون إلى الأسواق الخارجية

image_pdfimage_print

أكد عدد من رواد الأعمال أنهم توجهوا إلى الأسواق المحلية في عدد من محافظات السلطنة لعرض منتجاتهم، ووجدوا قبولا من المستهلكين لهذه المنتجات، ويتمنون أن يشاركوا في الأسواق الخارجية في الدول المجاورة والتوسع في مشاريعهم محليا ودوليا.

في البداية قال علي بن صالح الجعفري صاحب مؤسسة مطبعة الرفد: إن من أهم المنتجات التي تنتجها المؤسسة عمل الفواتير والأختام وجميع أنواع المطبوعات. وعن إبراز رواد الأعمال العمانيين لمنتجاتهم في الأسواق المحلية بالسلطنة قال: يمكنهم إبرازها وتوزيعها في الأسواق المحلية بالسلطنة إذا ما وجدت أمامهم الفرص بدون عراقيل من الجهات المعنية.

وأكد أنه قام بتوزيع منتجاته على عدد من مكاتب سند ومكاتب القرطاسيات في جميع محافظات السلطنة، وقد كان لها قبول من قبل المستهلكين وما زال الطلب عليها في تزايد.

من جانبه أوضح محمود بن محمد العبري صاحب مؤسسة محمود للقرطاسية والأحبار قائلا: من أهم منتجات المؤسسة إصدار الأدوات المكتبية بأنواعها المختلفة. وعن إبراز رواد الأعمال العمانيين لمنتجاتهم في الأسواق المحلية بالسلطنة قال: يمكن لرواد الأعمال إبراز منتجاتهم في الأسواق المحلية، وكوني صاحب مؤسسة قمت بتوزيع منتجاتي في المكتبات المنتشرة في أغلب محافظات السلطنة، حيث كان لها القبول من المستهلكين.

من جانب آخر أوضح يحيى بن سعيد بن خميس السنيدي صاحب مؤسسة شركة ذرا الخليج للتجارة أن مؤسسته تعمل في مشروع الدواجن، وتحمل اسم “دواجن الفلاح”.

وعن إبراز رواد الأعمال العمانيين لمنتجاتهم في الأسواق المحلية بالسلطنة قال: يمكن لرواد الأعمال إبراز منتجاتهم بعد 5 سنوات من العمل في المشروع، وأضاف: قمت بتوزيع منتجات مؤسستي في أسواق المواد الغذائية بعدد من ولايات السلطنة، حيث كان لها قبول من قبل المستهلكين بتلك الولايات.

وأوضحت منى بنت سالم الغافرية صاحبة مؤسسة الغافرية للبخور والعطور والمخمريات واللوشنات أن من أهم منتجاتها عمل العطور والبخور. وعن إبراز رواد الأعمال العمانيين لمنتجاتهم في الأسواق المحلية بالسلطنة قالت: بالنسبة لمشروعي قمت بإبراز منتجات مؤسستي في أغلب الفترات حيث توجهت للأسواق المحلية بالسلطنة وزودت فيها المستهلكين بالبخور والعطور المختلفة حيث كان لها قبول من قبل المستهلكين، ومستمرة في تزويد الأسواق بمنتجاتي.

كما أوضح يحيى النبهاني صاحب مؤسسة الثقة هايبر ماركت أن مؤسسته تقوم ببيع المواد الغذائية. وعن إبراز رواد الأعمال العمانيين لمنتجاتهم في الأسواق المحلية بالسلطنة قال: يمكن لرواد الأعمال إبراز منتجاتهم خلال فترة وجيزة قد تصل إلى 3 سنوات. وأضاف: قمت بتوزيع منتجات مؤسستي في الأسواق المحلية بالسلطنة كالمعارض والمحلات التجارية والأسواق المختلفة، والتي كان لها قبول كبير.

Print Friendly