تحديد الدوائر وتشكيل لجنة الشؤون الوقتية خلال الإجازة القضائية - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » تحديد الدوائر وتشكيل لجنة الشؤون الوقتية خلال الإجازة القضائية

اجتماع محكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية
اجتماع محكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية
سلطنة عمان محليات

تحديد الدوائر وتشكيل لجنة الشؤون الوقتية خلال الإجازة القضائية

image_pdfimage_print

احتضن مجمع المحاكم بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية اجتماع محكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاصها برئاسة فضيلة القاضي إبراهيم بن عبدالله البوسعيدي رئيس محكمة الاستئناف بالمضيبي.

في مستهل الاجتماع شكر البوسعيدي الحضور على ما بذلوه من جهد خلال الفترة المنصرمة من السنة القضائية الحالية، مشيرا إلى التنسيق والتعاون التام بين المحاكم والادعاء العام لتحقيق كل ما من شأنه رفعة العمل القضائي.

وقال: إن السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – رئيس المجلس الأعلى للقضاء أولت اهتماما كبيرا بالنظام القضائي وذلك من خلال تعيين الكوادر القضائية الأكفاء، ومن خلال تدريبهم وتأهيلهم داخل السلطنة وخارجها.

وأضاف: إن السلطنة من أوائل الدول في تطبيق وتحديث القوانين لغاية إقامة العدل، واستتباب الأمن وإيصال الناس لحقوقها ولينعم الناس بالرخاء الاجتماعي كان من أولويات الشؤون الإدارية للقضاء وعلى رأسه فضيلة الدكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي من حيث التركيز على إنجاز وإنهاء كافة الأعمال الموكلة به والبت في القضايا أولا بأول.

بعد ذلك تم تحديد الدوائر وإعادة تشكيلها خلال الإجازة القضائية وتحديد إجازات وندب أصحاب الفضيلة القضاة للعمل خلال الإجازة القضائية وتشكيل لجنة الشؤون الوقتية، وفق المواد “58،14،12” من قانون السلطة القضائية وندب أصحاب الفضيلة لنظر المساعدة القضائية بكل محكمة ورفع تصور للقضايا المستعجلة والتي سيصدر بتحديدها قرار من فضيلة الشيخ رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس المحكمة العليا. كما تمت مناقشة المسائل ذات الصلة بالعمل القضائي والإداري التي تعزز مسيرة وتطوير العمل بالمحاكم، ووضع التصورات والآراء حولها بغية تذليلها بما يتوافق مع تحقيق العدالة وصون الحقوق.

ومن جهة أخرى ترأس الشيخ إبراهيم بن عبدالله البوسعيدي اجتماع الجمعية العامة لمحكمة الاستئناف بالمضيبي وتم خلال الاجتماع تحديد الدوائر القضائية بالمحكمة وتشكيلها خلال الإجازة القضائية وتحديد إجازات أصحاب الفضيلة القضاة وتشكيل لجنة الشؤون الوقتية، ووضع تحديد القضايا المستعجلة.يأتي هذا الاجتماع قبيل الإجازة القضائية التي تبدأ من أول يوليو المقبل وتنتهي آخر سبتمبر المقبل وفقا لنص المادة “58” من قانون السلطة القضائية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم “90/‏‏99م” وتعديلاته بعد عام قئي مليء بالعمل الجاد والمثمر.

وفي ختام الاجتماع قال فضيلته: بمناسبة قرب انتهاء العام القضائي الحالي يشرّفنا أن نرفع التهاني الصادقة الطيبة للمقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة – حفظه الله تعالى – رئيس المجلس الأعلى للقضاء سائلين المولى جل وعلا أن يكلأه بحفظه وعنايته إنه سميع مجيب، مجددين العهد والولاء لجلالته بأن نكون أهلا لحمل لواء العدالة في هذا البلد الآمن العزيز.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *