تحركات مكثفة لحل أزمة السوبر السعودي - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » تحركات مكثفة لحل أزمة السوبر السعودي

كاس السوبر السعودي
كاس السوبر السعودي
السعودية رياضة

تحركات مكثفة لحل أزمة السوبر السعودي

image_pdfimage_print

ذكرت قناة الكأس القطرية، من خلال مصادرها الخاصة، أن اتحاد الكرة السعودي لكرة القدم، يبذل جهودًا على أعلى مستوى؛ من أجل إنهاء مشكلة التأشيرات التي تواجه النادي الأهلي، وذلك قبل خوضه مواجهة كأس السوبر السعودي في لندن، يوم 8 أغسطس المقبل، أمام نادي الهلال.

وكانت إدارة النادي الأهلي، قد أصدرت بيانًا رسميًا، لتوضيح بعض الأمور الهامة المتعلقة بمواجهة كأس السوبر السعودي، حيث أكدت ضرورة تواجد حكم أجنبي لإدارة اللقاء، وكذلك اختيار دولة أخرى لاستضافة اللقاء، في حالة تعثر استخراج تأشيرات لكافة أفراد البعثة الأهلاوية، التي ستسافر إلى لندن.

وجاء البيان كالتالي: “من مبدأ الشفافية التي تتعامل بها إدارة النادي الأهلي، وتوضيحاً لكل الملابسات، وإخلاءً للمسؤولية مستقبلاً.. تود إدارة النادي أن توضح لجماهير النادي العريق بشكل خاص ولعموم الجماهير الرياضية، كل ما يتعلق بشأن استخراج تأشيرات السفر لكامل بعثة الفريق الأول لكرة القدم، من أجل دخول المملكة المتحدة، وخوض الفريق لقاء كأس السوبر السعودي، والذي يعد النادي الأهلي طرفاً أولاً فيه، وذلك بعد تتويجه ببطولة دوري جميل للمحترفين للموسم الرياضي المنصرم”.

وأضافت إدارة الأهلي في بيانها: “وعليه فإن إدارة النادي وطيلة الفترة الماضية لم تدخر جهداً بإجراء العديد من الاتصالات مع الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن الحصول على تأشيرات السفر لكامل البعثة، من خلال توجيه خطابات تفيد بسرعة إنهاء التأشيرات مبكراً، وذلك لضمان استقرار الفريق فنياً وعناصرياً، وضمان الحد الأدنى للعدل ومبدأ المساواة الذي ننشده جميعاً، إلا أنه وللأسف الشديد لم تكلل كل تلك المساعي والمحاولات بالنجاح حتى الآن، وذلك بسبب تأخر إصدار التأشيرات”.

وتابعت: “كما نؤكد لجماهير نادينا العريق، أننا في إدارة النادي الأهلي وحرصاً منا على ظهور اللقاء بشكل مُرضٍ ويحقق العدالة والإنصاف لطرفي اللقاء، طالبنا وعبر خطاب رسمي تم إرساله للأمانة العامة للاتحاد السعودي يقضي بضرورة تواجد حكم ” أجنبي” جرياً للعادة وأسوة بلقاء السوبر الماضي؛ حيث أن هذه البطولة تمثل باكورة البطولات لهذا الموسم، ونحن نتعامل معها كبطولة رسمية مهمة، لذا فإننا نؤكد على هذا المطلب ونشدد على تواجد الحكم الأجنبي من خلال هذا البيان”.

واختتم البيان: “كما تؤكد إدارة النادي أنه في حال لم يتم حل هذه الأمور العالقة بشكل عاجل من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإنه بات لزاماً على الاتحاد السعودي لكرة القدم اختيار دولة بديلة يكون إصدار التأشيرات فيها متاحاً لجميع أفراد البعثة.. وختاماً تؤكد إدارة النادي أنها لن تدخر جهداً في سبيل الحفاظ على حقوق النادي وبذل كل ما في وسعها من أجل تهيئة كل الظروف المناسبة للفريق الكروي الأول”.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *