تدريبات مصرية روسية قرب الحدود الليبية
الرئيسية » اخبار » تدريبات مصرية روسية قرب الحدود الليبية

تدريبات مشتركة بين مظليين روس والجيش المصري
تدريبات مشتركة بين مظليين روس والجيش المصري
اخبار اخبار منوعة عربى

تدريبات مصرية روسية قرب الحدود الليبية

تجري وحدات من الجيشين المصري والروسي تدريبات مشتركة على الإنزال الجوي لمكافحة الإرهاب وذلك في منطقة العلمين بمرسى مطروح قرب الحدود الليبية.

وذكرت وزارة الدفاع المصرية أن عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوي الروسية ستبدأ فعاليات التدريب المشترك “حماة الصداقة 2016” والذى تستضيفه مصر في المدة من 15 إلى 26 أكتوبر الجاري بمنطقة التدريبات المشتركة بالمدينة العسكرية بالحمام بمنطقة العلمين.

وقالت إن التدريب المشترك والذي يجري للمرة الأولى في مصر يشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات تتضمن تبادل الخبرات التدريبية لمهام الوحدات الخاصة، وتنفيذ أعمال الإسقاط الخفيف والمتوسط والثقيل للأفراد والمعدات والمركبات لعناصر مشتركة من الجانبين مضيفة أن القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية والروسية حرصتا على الإعداد والتخطيط الجيد للأنشطة والأهداف التدريبية المخططة، وخلق بيئة غنية بالمهارات والتكتيكات الحديثة بما يساهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب وصقل مهارات هيئات القيادة على تخطيط وإدارة العمليات بكفاءة عالية لتوحيد المفاهيم بين جميع القوات المشاركة وفقًا لأحدث النظم التدريبية الحديثة.

وأضافت وزارة الدفاع المصرية أن عناصر من وحدات المظلات المصرية وصلت إلى منطقة التدريب المشترك بالمنطقة الشمالية العسكرية لتنفيذ قفزة تدريبية بواسطة أنواع مختلفة من الطائرات استعداداً لتنفيذ التدريب المشترك مؤكدة أن التدريب يأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية للعام التدريبي 2016/ 2017، والتي تضمنت العديد من التدريبات المشتركة مع الدول العربية والإفريقية الشقيقة والدول الصديقة، حيث وصلت إلى أكثر من 30 تدريبا مشتركا سنوياً مع أكثر من 20 دولة بهدف تبادل الخبرات وتطوير العقائد القتالية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت من قبل أن قوات الإنزال الجوي الروسية وقوات الإنزال الجوي المصرية ستجريان تدريبات مشتركة لمكافحة الإرهاب في أكتوبر.

وأعلن نائب قائد قوات الإنزال الجوي الروسية لشؤون عمليات حفظ السلام، ألكسندر فيازنيكوف أن وحدات من الفرقة 106 لقوات الإنزال الجوي ستشارك في التدريبات التي من المقرر أن تجري في مصر مضيفا أن مباحثات بين الطرفين سبقت هذه التدريبات.

وأوضح أنه من المقرر أن تشارك روسيا بوحدة إنزال بحجم سرية من قوات فرقة الإنزال 106، بالإضافة إلى فريق عمليات.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *