تدشين #برنامج_إلكتروني "#إحسان" بوادي المعاول - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » تدشين #برنامج_إلكتروني “#إحسان” بوادي المعاول

أعضاء فريق مشرع الإحسان
أعضاء فريق مشرع الإحسان
سلطنة عمان محليات

تدشين #برنامج_إلكتروني “#إحسان” بوادي المعاول

image_pdfimage_print

تدشن مشروع الإحسان الخيري بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة البرنامج الإلكتروني “إحسان” الذي يهدف إلى تسهيل عملية إدراج وتصنيف الأسر المستحقة حسب الفئات الثلاث الأولى والثانية والثالثة وفقا لمستوى دخل كل أسرة وعدد أفرادها، إضافة لتنظيم الأموال في حساب المشروع والمواد العينية وآلية توزيعها لا سيما واستخراج كافة الكشوف المختصة بالأسر إلكترونيا، كذلك والرسالة النصية ذات الصلة وإدراج كافة المشاريع والمبادرات الخيرية التي يتبناها ويشرف عليها المشروع.

تم الاحتفال بمكتب والي الولاية تحت رعاية سعادة خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشورى ممثل الولاية وبحضور سعادة الشيخ خليفة بن هلال بن خليفة العلوي والي الولاية والشيخ نائب الوالي وعدد من المشايخ والأعيان وأعضاء فريق مشرع الإحسان الخيري والمهتمين.

بدأ حفل التدشين بالقرآن الكريم، ثم أكدّ سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي والي الولاية على الدور الكبير الذي يقوم به مشروع الإحسان الخيري في الوقوف إلى جانب الأسر المستحقة للمساعدات المادية والعينية والمبادرات التي يتبناها المشروع، موضحا الجهود القائمة بين الفريق المشرف على المشروع ومكتب والي الولاية ولجنة التنمية الاجتماعية ومؤكدا في الوقت ذاته على أهمية وضرورة المساهمة المستمرة ودعم المشروع المتواصل ماديا ومعنويا وبالمواد العينية التي من شأنها كفالة ومساعدة الأسر المستحقة.

بعدها بيّن حامد بن حمد بن نبهان المعولي رئيس مجلس إدارة مشروع الإحسان الخيري الأدوار والإنجازات التي يقوم بها المشروع والجهود التي يبذلها جميع القائمين عليه والمتعاونين مع المشروع من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومشايخ وأهالي الولاية وأصحاب الأيادي البيضاء الذين يسعون للخير والصلاح.

كما تحدث حامد المعولي حول مزايا البرنامج الإلكتروني الجديد “إحسان” والذي يتم تدشينه موضحا أهدافه وأهميته كتقسيم الصدقات والزكوات حسب الفئات وفق معادلات حسابية إلكترونية وتوزيع المبالغ على الأسر المستحقة وفق الفئات الثلاث كذلك والمواد العينية وغيرها.

مؤكد ضرورة وأهمية بذل المزيد من الجهود والدعم والوقوف معا والتكاتف في سبيل استمرارية المشروع والأهداف النبيلة التي يسعى لها.

ثم قدّم ناصر بن سليمان المعولي مصمم البرنامج الإلكتروني “إحسان” شرحا تفصيليا حول البرنامج الجديد والمزايا التي يحملها والأهداف التي يحققها، موضحا آلية عمل البرنامج وإدخال كافة المشاريع إلكترونيا كاستمارة دراسة حالة الأسرة وآلية توزيع الأسر في البرنامج وفق الفئات الثلاثة وطرق احتساب المبالغ المستحقة لكل أسرة وصرفها.

كما بيّن ناصر المعولي أن البرنامج يقوم بإرسال رسائل نصية للأسر المستحقة وعند إدراج المبالغ في حسابهم كذلك ويعطي البرنامج مؤشرات ورسائل نصية لإدارة المشروع.

كما يتيح البرنامج استخراج الكشوف والإحصائيات والتقارير آليا مما يجعل العمل أكثر دقة ونظاما وسهولة.

وفي ختام تدشين البرنامج الإلكتروني “إحسان” تم فتح باب النقاش والاستفسارات.
جدير بالذكر أن مشروع الإحسان الخيري مشروع تطوعي خيري يهدف للوقوف إلى جانب الأسر المستحقة؛ تحقيقا لمبدأ الشريعة الإسلامية في التعاون والتآزر وإخراج الزكاة والصدقة وغيرها، وقد مرّ المشروع بمراحل تطويرية متعددة منذ إنشائه.

كما يتبنى ويشرف مشروع الإحسان الخيري اليوم بولاية وادي المعاول على عدة مشاريع خيرية تخدم قرى الواسط واللاجال وحبراء ومرتفعات حبراء وآفي والمريغة ومسلمات والطوية والقرى التابعة لولاية وادي المعاول بوادي مستل كمشروع كفالة يتم ومشروع المستلزمات المدرسية ومشروع الطلبة المعسرين ومشروع الحاويات الكرتونية ومشروع الجدول المدرسي ومشروع إفطار صائم ومشروع فطرة الأبدان ومشروع الترميم والصيانة ومشروع فرحة العيدين “عيد الفطر وعيد الأضحى” ومشروع توزيع المواد العينية المتنوعة والمتعددة وغيرها الكثير.

ويُعد المشروع تحت إشراف لجنة التنمية الاجتماعية ومكتب والي الولاية ويقوم بالتنسيق والتواصل والتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمشايخ والأعيان والرشداء وكافة الأهالي ومحبي الخير والداعمين والمساهمين.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *