تدشين مقرر اللغة الصينية في جامعة السلطان قابوس
الرئيسية » ترفيه » تدشين مقرر اللغة الصينية في جامعة السلطان قابوس

جامعة السلطان قابوس
جامعة السلطان قابوس
ترفيه ثقافة

تدشين مقرر اللغة الصينية في جامعة السلطان قابوس

image_pdfimage_print

دشن قسم السياحة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس، مقرر تدريس اللغة الصينية كمقرر اختياري لجميع طلبة الجامعة من مختلف الكليات، وتم التدشين بحضور يو فولونغ سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى السلطنة، وبحضور السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة الرئيس للتعاون الدولي وقد أعربت الدكتورة السيدة منى عن أملها في إظهار الطلبة حماسهم في تعلم اللغة الصينية في الجامعة.

وأضافت إن إدخال مقررات اللغات الأجنبية سيساعد أيضا في تعزيز العلاقات القوية بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية.

كما عبر السفير يو فولونغ عن شكره لكل من شارك في تقديم مقرر اللغة الصينية في الجامعة، وأشار إلى أن «تعلم اللغة الأجنبية هو خطوة مهمة في التعرف على بعضنا البعض، وإدخال اللغة الصينية في الجامعة هي مهمة لكل من البلدين، وسيساعد ذلك في تعميق التفاهم المتبادل بين الشعوب في البلدين»، كما أكد سعادة السفير على الدعم المستمر من سفارة الصين إلى مقرر اللغة الصينية الذي أدخل حديثا في جامعة السلطان قابوس.

من جهته قال الدكتور عبد الله بن خميس الكندي، عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية: «إن الكلية أضافت مقرر اللغة الصينية لتكون اللغة الأجنبية السادسة التي تضاف لطلبة الجامعة، بعد الألمانية والفرنسية والفارسية والإيطالية واليابانية.

وأضاف: «إن تعلم هذه اللغة سيمنح طلابنا الفرصة لفهم المزيد عن الحضارة الصينية وقيمها الثقافية» وقال الدكتور الكندي: «إن الكلية ستبذل جهودها لإضافة المزيد من اللغات لطلبة جامعة السلطان قابوس في المستقبل، ويذكر أن المناقشات جارية لطرح مقرر اللغة الأسبانية في الكلية.

حضر حفل تدشين مقرر اللغة الصينية بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، شو هاولي، من الملحقية الثقافية بسفارة جمهورية الصين الشعبية، والدكتور جلال عفيفي، رئيس قسم السياحة، ومحمود الكندي، القائم بأعمال نائب مدير مكتب التعاون الدولي.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *