تدمير أرتال للقاعدة بأجدابيا.. واعتقال متشددين ببنغازي
الرئيسية » اخبار » تدمير أرتال للقاعدة بأجدابيا.. واعتقال متشددين ببنغازي

Members of the Libyan pro-government forces stand on a tank during their deployment in the Lamluda area, southwest of the city of Derna
اخبار رئيسى عربى

تدمير أرتال للقاعدة بأجدابيا.. واعتقال متشددين ببنغازي

شنت طائرات الجيش الليبي غارات على مواقع وتجمعات التنظيمات المتشددة في محيط مدينة أجدابيا، أدت إحداها إلى تدمير رتل للقاعدة، فيما اعتقلت عناصر متشددة في مناطق ببنغازي.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الجيش الليبي اعتقلت 7 عناصر موالين لتنظيم القاعدة بمنطقة السلماني، فيما اعتقل 3 آخرين بمنطقة الكيش ببنغازي.

من جانبه، قال آمر غرفة عمليات سلاح الجو الليبي، العميد محمد المنفور، إن سلاح الجو استهدف المتشددون مناطق عدة شرقي مدينة أجدابيا الواقعة، جنوب بنغازي.

وأكد المنفور أن معظم الغارات نجحت في تحقيق أهدافها بدقة عالية، فقد أدت ضربة جوية إلى تدمير “حاويتي ألغام بمنطقة الرقطة تحملهما شاحنتان.. وقتل المسلحين” في الرتل.

كما استهدفت سلسلة غارات “نقاط تفتيش بين منطقة الرقطة وبلدة سلطان 35 كلم شرقي أجدابيا”، حسب المنفور الذي أضاف أن غارة أخرى ضربت آليات للقاعدة في المنطقة نفسها.

وضربت الطائرات المروحية التابعة للجيش “مستشفى الرقطة بعد تحويله إلى مخزن للأسلحة من قبل القاعدة وقتل من بداخله وتم تدمير مخزون الأسلحة بالكامل”، طبقا للمصدر نفسه.

وأضاف أن الطائرات شنت “غارة جوية على تجمع عشرات للقاعدة بمنطقة أجليداية شرقي أجدابيا”، واستهدفت رتلا “للقاعدة على بعد 54 كلم جنوب البريقة مما أدى إلى تدميره بالكامل”.

ودمرت الطائرات “رتلاً للقاعدة جنوب منطقة أمرير قابس (40 كلم غربي أجدابيا) بعد محاولته الهجوم على المدينة من الناحية الغربية”، وفق ما أردف آمر غرفة عمليات سلاح الجو.

وتحاول الميليشيات المتشددة منذ أسابيع استعادة السيطرة على أجدابيا بعد أن كان الجيش نجح في تحرير المدينة التي تبعد بنحو 150 كيلومترا جنوب بنغازي، وتقع قرب منشآت وحقول نفطية.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *