تراجع "جيش سوريا الجديد" أمام "داعش" في البوكمال
الرئيسية » اخبار » تراجع “جيش سوريا الجديد” أمام “داعش” في البوكمال

داعش
داعش
اخبار عربى

تراجع “جيش سوريا الجديد” أمام “داعش” في البوكمال

قال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، لوكالة فرانس برس “فشل هجوم فصيل جيش سوريا الجديد، وخسر مطار الحمدان الذي سيطر عليه ليلا وتراجع عن مدينة البوكمال”. وأشار عبد الرحمن إلى أنه ليس هناك اشتباكات أو حتى قصف جوي لطائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وفي وقت لاحق، أفاد المرصد، المقرب من المعارضة والذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا له، بشن تنظيم “الدولة الإسلامية” هجوما معاكسا في ريف البوكمال انتهى بطرد مقاتلي هذا الفصيل من محافظة دير الزور، مشيرا إلى مقتل 7 عناصر على الأقل من مقاتلي “جيش سوريا الجديد”.

وقال مصدران من المعارضة لرويترز إن قوات هذا الفصيل المدعوم من أمريكا اضطرت للتقهقر من مشارف البلدة ومن قاعدة جوية قريبة بعد هجوم مضاد شنه مقاتلو “داعش”.

وكانت وكالة أعماق للأنباء المرتبطة بتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) قد قالت في وقت سابق إنها قتلت 40 من مقاتلي المعارضة وأسرت 15 في هجوم مضاد عند قاعدة حمدان الجوية شمال غربي المدينة. ويسيطر تنظيم “الدولة الإسلامية” منذ حزيران/يونيو 2014 على مدينة البوكمال المقابلة لمدينة القائم في الجانب العراقي. وبدأ فصيل “جيش سوريا الجديد” هجومه الثلاثاء من اجل قطع خطوط إمداد تنظيم “داعش” بين سوريا والعراق.

من جانبه قال المتحدث باسم “جيش سوريا الجديد” مزاحم السلوم في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ظهرا “انسحبنا باتجاه صحراء البوكمال بعدما أنهينا المرحلة الأولى من العملية المتمثلة باستهداف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في محيط البوكمال. ونحن نحضر حاليا للمرحلة الثانية”.

وكان السلوم حدد الثلاثاء هدف الهجوم بـ “قطع خطوط داعش العسكرية بين سوريا والعراق بشكل رئيسي، وفي مرحلة ثانية السيطرة على البوكمال”. و”جيش سوريا الجديد” هو فصيل معارض تأسس في تشرين الثاني/نوفمبر 2015، ويضم مئات من المقاتلين الذين ينحدرون بشكل رئيسي من محافظة دير الزور بالإضافة إلى حمص (وسط). وقد تلقى هؤلاء تدريبات في معسكر تابع للتحالف الدولي في الأردن.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *