ترامب المتهم بالعمالة لروسيا يقول: بوتين أفضل من أوباما
الرئيسية » اخبار » ترامب المتهم بالعمالة لروسيا: بوتين أفضل من أوباما

دونالد ترامب بقي المرشح الوحيد للحزب الجمهوري في النتخابات الرئاسية بعد انسحاب منافسيه.
دونالد ترامب بقي المرشح الوحيد للحزب الجمهوري في النتخابات الرئاسية بعد انسحاب منافسيه.
اخبار رئيسى عالم

ترامب المتهم بالعمالة لروسيا: بوتين أفضل من أوباما

أعلن المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أفضل من الرئيس الأميركي باراك أوباما وذلك خلال لقاء تلفزيوني أكد فيه أنه الأكثر تأهيلا لإعادة تأكيد الريادة العالمية للولايات المتحدة.

ورأى ترامب خلال اللقاء التلفزيوني -الذي ظهر فيه هو ومنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون الواحد تلو الآخر- أن سياسات أوباما وكلينتون التي عملت وزيرة الخارجية في ولاية أوباما الأولى أعاقت الجنرالات الأميركيين.

وقال ترامب في منتدى “القائد الأعلى” الذي استضافته شبكة إن.بي.سي في نيويورك بحضور عسكريين سابقين “أعتقد أنه تحت قيادة باراك أوباما وهيلاري كلينتون تحول العسكريون إلى ركام.”

وهذه هي المرة الأولى التي يتبارى فيها ترامب وكلينتون على نفس المنصة منذ قبولهما ترشيح الحزبين الجمهوري والديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقررة في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني.

وقال ترامب عن الرئيس الروسي “إذا كان يقول أشياء عظيمة عني فإنني أقول أشياء عظيمة عنه. وأضاف “إنه زعيم أفضل إلى حد بعيد من رئيسنا.”

كان ترامب وصف أوباما في خطابات ألقاها قبل عدة أسابيع بأنه “مؤسس تنظيم الدولة الإسلامية.” وقوبل التصريح بانتقادات واسعة مما دفع ترامب إلى اتخاذ نهج أكثر تحفظا في حملته الانتخابية.

ترامب الـ “جاسوس”

وكانت تقارير إعلامية أميركية قد أثارت الكثير من الجدل حول ما إذا كان دونالد ترامب، هو في حقيقة الأمر، جاسوس روسي يعمل لحساب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يحاول التدخل في الشؤون الأميركية الداخلية.

وبالرغم من إمكانية أن لا يكون ترامب يعمل لصالح الرئيس الروسي، فإن هذه التقارير أكدت أن بوتين وترامب صديقان، لهما مصالح مشتركة.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *