ترامب: خصمي الحقيقي ليس "هيلاري المخادعة" ! - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » ترامب: خصمي الحقيقي ليس “هيلاري المخادعة” !

ترامب وهيلاري
ترامب وهيلاري
اخبار اخبار منوعة عالم

ترامب: خصمي الحقيقي ليس “هيلاري المخادعة” !

صرح المرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية، دونالد ترامب، أن خصمه الحقيقي في السباق الرئاسي هي وسائل الإعلام الأميركية وليست منافسته “هيلاري المخادعة”، حسب وصفه.

وأكد ترامب في كلمة ألقاها أمام حشد من أنصاره في ولاية كونيكتيكت أنه لا يخوض الانتخابات ضد منافسته من الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، التي وصفها بـ “المخادعة”، وإنما يخوض معركته الانتخابية ضد وسائل الإعلام الأميركية.

واتهم ترامب وسائل الإعلام بأنها ليست نزيهة خلال تغطية حملته الانتخابية، كما وجه نقدا لاذعا إلى صحيفة “نيويورك تايمز” على خلفية نشرها تقريرا ورد فيه أن ترامب يكافح حاليا من أجل تحسين مكانته بعد تراجع تقدمه في استطلاعات الرأي الأخيرة.

وعن صحيفة “نيويورك تايمز” المذكورة قال ترامب إنها صحيفة فاشلة وتعاني من أزمة مالية، متوقعا أن تغلق قريبا.

شبكة قناة “CNN” الأميركية، لم تسلم بدورها من هجوم ترامب الذي قال عنها إن نسب مشاهدتها انخفضت بصورة كبيرة، وذلك بعد أن رفض إجراء مقابلة مع الشبكة.

وكانت وسائل إعلام أميركية قد نشرت خلال الأسابيع الماضية استطلاعا للرأي العام يظهر تقدم هيلاري كلينتون، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، حيث حظيت كلينتون بـ50 في المئة من نوايا التصويت مقابل 42 في المائة لترامب.

واستفادت كلينتون من السجالات الكثيرة التي أثارها ترامب، وعززت حظوظها في أعقاب المؤتمر العام للحزب الديموقراطي الذي رشحها رسميا في أواخر يوليو/تموز.

ومن القضايا التي تناولها ترامب وأثارت جدلا، انتقاده والدي نقيب مسلم في الجيش الأميركي قتل في العراق عام 2004، ما أثار ردود أفعال سلبية في الولايات المتحدة، وحتى داخل الحزب الجمهوري، الأمر الذي خفض من شعبية ترامب.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *