الرئيسية » أحداث اليوم » ترامب يبدأ مشاوراته لاختيار فريقه الحكومي
أحداث اليوم رئيسى عالم

ترامب يبدأ مشاوراته لاختيار فريقه الحكومي

دونالد ترامب
دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب في بيان نشر أمس الجمعة، أن نائبه مايك بنس سيترأس الفريق الانتقالي المكلف باختيار أعضاء الإدارة الجديدة.

ويأخذ بنس حاكم انديانا المحافظ بذلك مكان حاكم نيوجيرسي كريس كريستي، الذي تأثر موقعه بعد إدانة اثنين من أقاربه في فضيحة سياسية.

إلا أن كريستي سيعمل مع فريق بنس في هذه المهمة إلى جانب المرشح السابق للانتخابات الرئاسية بن كارسون والرئيس السابق للغالبية الجمهورية في مجلس النواب نيوت غينغريتش والجنرال المتقاعد مايكل فلين والرئيس السابق لبلدية نيويورك رودي جولياني والسناتور جيف سيشينز.
وفي وقت سابق أمس الجمعة قال ترامب إن يومه سيشهد نشاطا مكثفا في إطار الإعداد لتشكيل فريقه الحكومي، كما واصل اتصالاته مع قادة العالم وتحادث مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

وكتب ترامب صباح أمس الجمعة تغريدة على تويتر “يوم من النشاط المكثف مرتقب في نيويورك. سأتخذ قريبا قرارات مهمة جدا حول الأشخاص الذين سيديرون حكومتنا”.

والتقى الرئيس المنتخب أمس الجمعة بفريق حملته الانتخابية في مقر إقامته ومكاتبه في الجادة الخامسة في نيويورك، للبحث في المرحلة الانتقالية التي تسبق توليه السلطة في البيت الأبيض في العشرين من يناير/كانون الثاني 2017.

واتخذت إجراءات أمنية مكثفة أمام برج ترامب ووضعت سواتر إسمنتية حوله وسط انتشار مكثف لعناصر الشرطة.

ويبلغ ترامب السبعين من عمره وسيكون الرئيس الأكبر سنا لدى توليه الحكم في مطلع السنة المقبلة.

وكان ترامب التقى الخميس الرئيس باراك أوباما في مكتبه البيضاوي، وقال الأخير انه أجرى مع خليفته “حديثا ممتازا”.

وزار ترامب برفقة زوجته ميلانيا مقر الكونغرس حيث التقى رئيس الأكثرية الجمهورية في مجلس النواب بول راين ورئيس الأكثرية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونل.