ترامب يستنجد بروسيا لاختراق البريد الالكتروني لكلينتون
الرئيسية » اخبار منوعة » ترامب يستنجد بروسيا لاختراق البريد الالكتروني لكلينتون

ترامب
ترامب
اخبار اخبار منوعة عالم

ترامب يستنجد بروسيا لاختراق البريد الالكتروني لكلينتون

دعا المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب روسيا إلى كشف ونشر آلاف من رسائل البريد الالكتروني التي لم تسلمها منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون إلى المسؤولين الأميركيين الذين حققوا في استخدامها بريدا الكترونيا خاصا عندما كانت وزيرة للخارجية.

وردت كلينتون التي ستواجه ترامب في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني ببيان صادر عن حملتها الانتخابية اتهمه بأنه يمثل تهديدا محتملا للأمن القومي الأميركي بحثه روسيا على التجسس على بريدها الالكتروني والتأثير على الاقتراع.

وقال ترامب أمام الصحفيين “يا روسيا إن كنت تسمعين آمل أن تكوني قادرة على العثور على الثلاثين ألف رسالة بريد الكتروني المفقودة.”

وقالت كلينتون إن رسائل البريد الالكتروني التي لم تسلمها خاصة بها.

وكانت كلينتون قد احتفظت بنظام خاص للرسائل عبر حسابات البريد الالكتروني في منزلها في نيويورك بينما كانت وزيرة للخارجية من 2009 إلى 2013. ومن المقرر أن تقبل ترشيح الحزب الديمقراطي لها لانتخابات الرئاسة غدا الخميس في آخر أيام مؤتمر الحزب في فيلادلفيا.

ورفض ترامب الإشارة إلى أن روسيا وراء الكشف عن رسائل إلكترونية حساسة للحزب الديمقراطي في الآونة الأخيرة.

ووصف القول بأن الهدف من الاختراق هو مساعدته في الوصول إلى البيت الأبيض بأنه “احتمال بعيد”.

ومضى قائلا “إنه احتمال بعيد جدا ومثير للسخرية للغاية” مضيفا أنه غير مقتنع بأن روسيا وراء الكشف عن رسائل البريد الالكتروني.

وتابع “بصراحة لقد كنت أتمنى أن لو كانت لدي هذه القوة، وددت أن لو كانت لدي هذه القوة”.

ولدى سؤاله عن مدى انزعاجه من إمكانية تجسس روسيا على مراسلات وزيرة الخارجية السابقة، رد ترامب قائلا “لا، ذلك لا يدفعني للتراجع، إذا كانت لديهم تلك المراسلات، فهي لديهم”.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد رفض استبعاد تورط روسيا في التدخل للتأثير على نتيجة الانتخابات الأميركية بعد تسريب رسائل البريد الإلكتروني الذي قال مسؤولون أميركيون إن هناك “أدلة قوية” على أن القراصنة الذين اخترقوه يتبعون الاستخبارات الروسية.

وقال أوباما ردا على سؤال في مقابلة تلفزية عما إذا كان الروس يحاولون التأثير على الانتخابات الأمريكية، إن “كل شيء ممكن”.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *