ترامب يغيّر مدير حملته "الفاسد" بعد التراجع أمام كلينتون
الرئيسية » اخبار » ترامب يغيّر مدير حملته “الفاسد” بعد التراجع أمام كلينتون

كلينتون وترامب
اخبار اخبار منوعة عالم

ترامب يغيّر مدير حملته “الفاسد” بعد التراجع أمام كلينتون

عزّز دونالد ترامب المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، اليوم الأربعاء طاقم حملته بموظفين أحدهما خبير سياسي والآخر مدير موقع “بريتبارت” الإخباري، في منصبين مهمين بهدف إصلاح حملته الانتخابية التي تعاني من مشكلات متفاقمة.

وقالت حملة ترامب في بيان، إن قطب العقارات عيّن المحلل الإستراتيجي المخضرم كيليان كونواي مديرًا لحملته، وستيفن بانون الرئيس التنفيذي لموقع “بريتبارت” الإخباري في منصب الرئيس التنفيذي للحملة.

ويأتي هذا التعديل بعد أن أظهرت استطلاعات للرأي أن ترامب – وهو رجل أعمال ثري من نيويورك لم ينتخب لتولي منصب رسمي من قبل- يتراجع أمام المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في السباق نحو الانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني.

يذكر أن مدير حملة ترامب السابق بول مانافورت متهم في قضايا فساد بأوكرانيا؛ إذ كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أن شبكة تمويل غير شرعي خصصت له دفعات نقدية بقيمة 12,7 مليون دولار.

وأصدر مانافورت بياناً نفى فيه بشدة أي مخالفة، مؤكداً أن “القول إنني تلقيت دفعات نقدية، لا أساس له وفارغ وسخيف”.

وورد اسم مانافورت 22 مرة في 400 صفحة مأخوذة من سجلات عثر عليها في مقار “حزب المناطق” التابع للرئيس الأوكراني السابق يانوكوفيتش.

وبلغ إجمالي المخصصات 12,7 مليون دولار، وأضافت الصحيفة أن المحققين ينظرون أيضاً في أن مجموعة شركات أوفشور ساعدت عدداً من المقربين من مدير حملة ترامب في تمويل نمط حياة باذخ، من دون التركيز عليه في هذا التحقيق بالذات.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *