تركيا تحدد هوية 2 من الانتحاريين في هجوم مطار أتاتورك
الرئيسية » اخبار » تركيا تحدد هوية 2 من الانتحاريين في هجوم مطار أتاتورك

اخبار رئيسى عالم

تركيا تحدد هوية 2 من الانتحاريين في هجوم مطار أتاتورك

image_pdfimage_print

حددت السلطات التركية، السبت، أسماء اثنين من الانتحاريين الذين نفذوا الهجوم على مطار “أتاتورك” في إسطنبول الثلاثاء الماضي.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية عن مصادر أمنية قولها إنه جرى تحديد هوية اثنين من الانتحاريين، وهما راكيم بولغاروف، وفاديم عثمانوف في إطار التحقيقات التي تجريها نيابة منطقة باكير كوي”، وأضافت المصادر أن التحقيقات بشأن تحديد هوية الانتحاري الثالث ما زالت مستمرة، دون أن تكشف عن جنسية أي منهم.

وأفادت المصادر بأنه جرى تحديد اسم عثمانوف بواسطة نسخة مصورة عن جواز سفره، سبق أن تركها لدى مكتب عقارات في منطقة “الفاتح”، من أجل إيجار منزل. وأضافت أن الشرطة عثرت على حاسوب في حاوية للقمامة المجاورة لمنزل الإرهابيين، وتسعى الوصول إلى المعلومات المخزنة فيه.

وكان رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس النواب الأمريكي مايكل ماكول قال، لـCNN، إن “العقل المدبر لهذه العملية، من وجهة نظرنا هو شخص مقرب مما يسمى بوزير الحرب في تنظيم داعش في الرقة بسوريا، حيث نعتقد أنه نسق مع الانتحاريين الثلاثة في إسطنبول لتنفيذ هذا الهجوم خلال شهر رمضان”. وأضاف: “اسمه (العقل المدبر) أحمد شاتاييف، (المعروف بلقب أبو ذراع) ومرة أخرى هو أحد أكبر القيادات المقربة من وزير الحرب بداعش وجاء من روسيا وكان يعتبر العدو الأول للدولة في الشيشان”.

وعلقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية التركية ماريا زاخاروفا، على تصريحات مسؤولين أتراك عن تورط شخص يحمل الجنسية الروسية في الهجوم على مطار أتاتورك، بقولها: “الشخص الذي أعلنت المصادر التركية أنه منظم الهجوم الإرهابي يعرفه الجانب التركي جيدا، وكما نفهم، يمكنهم أن يشاركوا وسائل الإعلام كل التفاصيل عنه”.

Print Friendly