تركيا تفتح جبهة قتال جديدة شمالي سوريا
الرئيسية » اخبار » تركيا تفتح جبهة قتال جديدة شمالي سوريا .. والمعارضة تطرد داعش من 8 قرى

دبابة تركية مشاركة في عملية استعادة جرابلس
دبابة تركية مشاركة في عملية استعادة جرابلس
اخبار رئيسى عربى

تركيا تفتح جبهة قتال جديدة شمالي سوريا .. والمعارضة تطرد داعش من 8 قرى

دخلت دبابات تركية جديدة أمس السبت إلى الأراضي السورية وتوغلت في قرية الراعي شمال البلاد، مؤذنة بفتح جبهة قتال جديدة بين تركيا وتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بعد الجبهة التي فتحت في جرابلس.

وقالت وسائل إعلام تركية إن الجيش أرسل 20 دبابة على الأقل إلى سورية وخمس حاملات جنود مدرعة وشاحنات وآليات عسكرية أخرى.

ويروم هذا التوغل، وفقا لما تداولته وسائل إعلام في تركيا، دعم مقاتلي المعارضة السورية الذين تمكنوا بمساندة أنقرة من طرد التنظيم المتشدد من مواقع كان يسيطر عليها في الأيام الماضية.

وقال قائد “فرقة السلطان مراد” المسلحة الموالية لتركيا احمد عثمان، لوكالة الصحافة الفرنسية إن “الأعمال حاليا تدور على الأطراف الشرقية والجنوبية للراعي باتجاه القرى التي تم تحريرها من داعش غرب جرابلس”.

وأضاف “هذه هي المرحلة الأولى والهدف منها طرد داعش من المنطقة الحدودية بين الراعي وجرابلس قبل التقدم جنوبا باتجاه الباب، معقل داعش في محافظة حلب ومنبج.”

وقال مسؤول بإحدى جماعات المعارضة السورية المسلحة إن مقاتلين تدعمهم تركيا استولوا على بضع قرى من تنظيم داعش، قرب بلدة الراعي التي أطلقت منها جماعات للمعارضة عملية جديدة ضد المتشددين في وقت سابق أمس السبت.

وأبلغ زكريا ملاحفجي من جماعة “فاستقم” التي مقرها حلب “هم سيطروا على بضع قرى.. نحو 8 قرى. في البداية سيطروا على اثنتين وانسحبوا منهما لكن بعد ذلك جاءت تعزيزات وحدث تقدم”.

وأضاف أن المناطق التي تم الاستيلاء عليها تقع إلى الشرق والجنوب من الراعي الواقعة على بعد كيلومترين من الحدود التركية.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *