تركيا: طردنا داعش من كامل حدودنا مع سوريا - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » تركيا: طردنا داعش من كامل حدودنا مع سوريا

رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم
رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم
اخبار اخبار منوعة عربى

تركيا: طردنا داعش من كامل حدودنا مع سوريا

image_pdfimage_print

أكدت تركيا أن الشريط الحدودي التركي السوري بين اعزاز وجرابلس والبالغ طوله نحو 90 كيلومترا بات خاليا تماما من داعش، ما يبعد التنظيم المتطرف عن التماس المباشر مع الحدود التركية من جهة، ويشتت من جهة أخرى الامتداد الكردي المسلح على هذه الحدود التي يبلغ طولها أكثر من 820 كيلومترا.

ومع استكمال المرحلة الثانية من معركة “درع الفرات”، التي شهدت دعما من تركيا برا وجوا لقوات المعارضة السورية في استعادة هذه المنطقة الاستراتيجية، أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدرم، أن حدود بلاده باتت مؤمنة من التنظيمات الإرهابية.

وأوضح يلدرم أن أنقرة لن تسمح بقيام دولة كردية مصطنعة في شمال سوريا.

وتحقق ما سعت له تركيا من خلال عملية “درع الفرات”، مع تمكن فصائل الجيش الحر المدعومة بقوات برية وجوية تركية من الربط بين مدينتي جرابلس والراعي بريف حلب الشمالي بشكل كامل.

وتم طرد داعش من القرى الحدودية الواقعة بين نهر وبحيرة الساجور بريف جرابلس الغربي وبلدة الراعي الاستراتيجية بريف حلب الشمالي الشرقي، ما جعل الحدود التركية السورية مؤمنة.

إلا أن هدف تركيا لم يكن داعش فحسب، فالهدف أيضا بحسب رئيس الوزراء التركي يلدرم هو تطهير المنطقة الحدودية من أي وجود للميليشيات الكردية التي تعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *