تركيب 3 كلم من جسر جابر في الاتجاهين - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » تركيب 3 كلم من جسر جابر في الاتجاهين

مشروع جسر الشيخ جابر الأحمد
مشروع جسر الشيخ جابر الأحمد
الكويت محليات

تركيب 3 كلم من جسر جابر في الاتجاهين

يوما بعد يوم، تتضح معالم مشروع جسر الشيخ جابر الأحمد، الذي يعد أحد أضخم المشاريع التي تنفذها وزارة الأشغال، فضلاً عن كونه أحد أطول الجسور البحرية التي يجري تنفيذها على مستوى العالم.

وما يجري فيه حالياً من أعمال، بعد تركيب 6 كلم منه بشكل فعلي، بواقع 3 كلم في كل اتجاه، إضافة إلى إنجاز  %61.13 من إجمالي المشروع المقرر افتتاحه نهاية 2018.

بين ميناء الشويخ وما يجري فيه من عمل، مروراً بمناطق العمل في جون الكويت، وصولاً إلى منطقة الصبية التي تمثل الحد الثاني للجسر، اصطحبنا المشرفون على هذا الصرح، لرصد ما تم إنجازه حتى الآن من أعمال.

نائب مدير المشروع المهندس فؤاد المسري، أوضح أن أهمية المشروع تكمن في أنه يسهم في تحقيق التكامل بين المنطقة الشمالية لمدينة الكويت والمناطق الوسطى والجنوبية المكتظة بالسكان، إذ يختصر المسافة بين مدينة الكويت ومنطقة الصبية من 104 كلم تحتاج إلى 80 دقيقة لقطعها بالسيارة، إلى 36 كلم يمكن قطعها في اقل من 20 دقيقة، ما يوفر طريقاً استراتيجيا لدعم خطط التنمية المستقبلية بالمنطقة الشمالية.

المسري أوضح كذلك أن المشروع يشتمل على طريق علوي بطول 3 كلم وجسر بحري عبر جون الكويت بطول 27 كلم، يتوسطه معبر ملاحي لمرور السفن إلى ميناء الدوحة بعرض 120 متراً وارتفاع 23 مترا من أعلى مد بحري، كما يتضمن إنشاء جزيرتين صناعيتين الأولى قرب مدينة الكويت بمساحة 300 الف متر مربع والثانية قرب الصبية، فضلاً عن طريق موصل لشاطئ الصبية بطول 6 كلم.