تشافي: ليونيل ميسي لا يقارن بأحد - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » تشافي: ليونيل ميسي لا يقارن بأحد

تشافي هرنانديز وليونيل ميسي
تشافي هرنانديز وليونيل ميسي
أوروبا رياضة

تشافي: ليونيل ميسي لا يقارن بأحد

image_pdfimage_print

قال قائد منتخب إسبانيا وبرشلونة سابقاً والسد القطري حالياً، تشافي هرنانديز، إن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الأفضل في تاريخ كرة القدم، ولا يمكن للاعب أن يصل إلى الدرجة التي وصل إليها، مؤكداً أن المقارنة بينه والبرتغالي كريستيانو رونالدو هدفها الإثارة والبيع.

وقال تشافي في تصريح لصحيفة “سبورت” الكاتالونية الرياضية: “ليس هناك وريث لميسي، إذ وصل إلى مكانة يصعب على أي لاعب الوصول إليها.. نعم هناك لاعبين رائعين ويقدمون أداء مميزاً لكن لن يصلوا لمستوى ميسي”.

وأضاف “الصحف تختلق المقارنات بين ميسي وكريستيانو رونالدو من أجل الإثارة والبيع، لكن من يفهم كرة القدم يدرك ألا مجال للمقارنة”.

وتطرق تشافي في تصريحاته للحديث حول تجربته مع السد، قائلاً: “أكثر ما يعجبني هو أنني ما زلت ألعب كرة القدم وأريد البقاء لموسم آخر على الأقل وأكمل عامي الثالث، لكن الأمر سيتوقف حينئذ على حالتي البدنية”.

وأضاف “قدمنا الكرة الأجمل في قطر في آخر 3 أشهر، لكن هذا ليس كافياً من أجل الفوز بجميع المواجهات. تأهلنا لنهائي كأس الأمير وخسرنا بطريقة درامية بعد أن كنا متقدمين 2-0، لكني لست هنا من أجل هذا فقط، إنما لمساعدة اللاعبين الشباب، في مركز أسباير، فهو مشروع طموح للغاية قبل كأس العالم 2022”.

وعن خططه بعد إسدال الستار على مسيرته، أوضح بأنه سيتجه للتدريب، وقال: “أريد الاتجاه للتدريب. سأرى الوضع الأنسب لشخصيتي. أنا متأكد أيضاً من أنني سأكون سعيداً إذا عملت كمدير رياضي لأنني سأكون داخل مجال الكرة أيضاً، لكن الأمر حينها سيتعلق أكثر بالأعمال الإدارية. أريد أن أكون بشكل أكبر داخل الملعب ومع الشباب.. لم استخرج الرخصة بعد، الأمر سابق لأوانه”.

أما عن التيكي تاكا، التي اشتهر بها الفريق الكتالوني، فأكد تشافي أنها لم تمت لأنها تمثل هويته، وقال: “التيكي تاكا لم تمت. لا يمكننا اللعب بدون هذه الطريقة. هي تمثل هويتنا. يمكنني القول أن لا أحد يلعب مثل برشلونة”.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *