تشديد التدابير الأمنية بمطار أمستردام لمواجهة تهديد إرهابي - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » تشديد التدابير الأمنية بمطار أمستردام لمواجهة تهديد إرهابي

تدابير أمنية إضافية في مطار أمستردام
تدابير أمنية إضافية في مطار أمستردام
اخبار عالم

تشديد التدابير الأمنية بمطار أمستردام لمواجهة تهديد إرهابي

image_pdfimage_print

اتخذت تدابير أمنية إضافية أمس السبت في مطار أمستردام شيبول بعدما تلقت السلطات «معلومة تتعلق بالمطار» في ظل المخاطر الإرهابية التي تهدد أوروبا بالكامل، على ما أفادت بلدية هارلميمير والشرطة العسكرية.

وقالت بلدية المنطقة التي تضم واحداً من أكبر مطارات أوروبا في بيان، إن «رئيس البلدية وقائد القوة العسكرية والشرطة العسكرية في هارلميمير قرروا بالتنسيق مع الأجهزة الهولندية لمكافحة الإرهاب، اتخاذ تدابير إضافية في مطار شيبول وحوله».

وأوضح البيان أنه ما يزال من المكن الوصول إلى المطار والرحلات تتواصل. وقالت مارلوس ديريدر الناطقة باسم الشرطة العسكرية الهولندية، إن «شيبول آمن بصورة كافية لضمان الرحلات».

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيزون الرسمي الهولندي أن اجهزة مكافحة الإرهاب أخذت على محمل الجد المعلومة التي تلقتها، والتي لم توضح طبيعتها.

وذكرت السلطات البلدية ان «هذه الإشارة تندرج في إطار تقييم التهديد على المستوى الوطني، والذي يعتبر قوياً منذ 2013. وعلى غرار المناطق الأخرى في هولندا، دخلت تدابير إضافية حيز التنفيذ في شيبول. وهذا ما يحصل أيضاً في مطارات أوروبية أخرى».

وفي مواجهة الوضع بعد الاعتداءات في مطاري بروكسيل وإسطنبول، تم تشديد التدابير الأمنية في شيبول بطريقة «ظاهرة وغير ظاهرة للعيان»، كما أضافت ديريدر مشيرة الى ان «الناس سيرون مزيداً من الضباط ». واضافت «كثفنا التدابير الامنية، ونولي امن المسافرين وافراد الطواقم اهتماما خاصا».

وتفتش الشرطة العسكرية السيارات، وهذا ما ادى الى ازدحام في اتجاه المطار، كما ذكرت الاذاعة والتلفزيون الهولنديان.

واوردت اجهزة المطار على «تويتر»: «ننصح المسافرين والركاب بتخصيص مزيد من الوقت للتوجه الى المطار».

وقالت ديريدر إن التدابير الإضافية ستستمر «طالما أنها ضرورية».

ويؤمن مطار شيبول الذي يبعد 16 كلم عن العاصمة الهولندية أمستردام، عدداً كبيراً من الرحلات الدولية، ويعبره حوالي 50 مليون شخص سنوياً.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *