تشكيل مجلس لأمناء جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون
الرئيسية » ترفيه » تشكيل مجلس لأمناء جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون

جائزة السلطان قابوس للثقافة
جائزة السلطان قابوس للثقافة
ترفيه ثقافة

تشكيل مجلس لأمناء جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون

image_pdfimage_print

أٌعلن في سلطنة عُمان عن تشكيل مجلس لأمناء جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب يترأسه وزير ديوان البلاط السلطاني .

وتضمن القرار تعيين وزير الإعلام نائباً للرئيس وأمين عام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم أميناً لسر المجلس وعضوية مجموعة من المثقفين والأكاديميين العمانيين والعرب بينهم الأديب الدكتور محمد يوسف القعيد من مصر والدكتور عبدالسلام المسدي من تونس الى جانب أحد الأستاذة المشاركين بقسم الآثار بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس ومستشار مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية.

كما تضمن القرار مجموعة من المهام والاختصاصات المناطة بالمجلس من رسم السياسة العامة للجائزة وسبل تطويرها.

وسيعمل هذا المجلس على تسيير عمل الجائزة نحو إبراز رؤية السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان وتعزيز مكانة الجائزة ومسيرتها التي انطلقت قبل خمس دورات كأكبر جائزة ثقافية وفنية وأدبية مرموقة في عُمان والوطن العربي ساعياً بذلك إلى تحقيق الأهداف التي من أجلها أنشئت.

يذكر أن جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب التي أنشئت بموجب مرسوم سلطاني وقدمت للوسط الثقافي المحلي والعربي مجموعة متميزة من المثقفين والفنانين والأدباء منذ انطلاق دورتها الأولى عام 2012م وتسعى الجائزة والتي عززها قرار تشكيل مجلس أمناء لها إلى حضور أكبر عبر عدة مشاريع جار تنفيذها.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *