تشيفرين يهدد أندية أوروبا بعد فوزه برئاسة "يويفا" - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » أوروبا » تشيفرين يهدد أندية أوروبا بعد فوزه برئاسة “يويفا”

السلوفيني ألكسندر تشيفرين
السلوفيني ألكسندر تشيفرين
أوروبا رياضة

تشيفرين يهدد أندية أوروبا بعد فوزه برئاسة “يويفا”

انتخب السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيساً جديداً للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” خلال الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد القاري، وتعهد بالوقوف في وجه الأندية الكبرى.

وتفوق تشيفرين “48 عاماً” على منافسه الوحيد مايكل فان براغ بعد حصوله على 42 صوتاً مقابل 13 صوتاً لمنافسه الهولندي، ليتولى المنصب خلفاً للفرنسي ميشيل بلاتيني.

وقال تشيفرين لأعضاء الاتحاد: “أنا رجل لا أجيد الاستعراض.. وشخص متواضع ولا أعرف الوعود غير الواقعية”.

وأضاف الرئيس الجديد بعد انتخابه: “بلادي الصغيرة والجميلة سلوفينيا فخورة جداً بهذا وأمل أن تكونوا أنتم يوماً ما فخورين بهذا الأمر أيضاً”.

وقال تشيفرين إن مهمته الأولى ستكون احتواء الاستياء الناجم عن التغييرات التي أجريت على مقاعد المشاركة في دوري أبطال أوروبا باتفاق بين الاتحاد الأوروبي ورابطة الأندية الأوروبية التي تمثل 220 عضواً في 53 اتحاداً، والتي جاءت لصالح الأندية الثرية.

وزاد الاتحاد الأوروبي المقاعد المخصصة للأندية المنافسة في بطولات الدوري الكبرى في إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا في دور المجموعات بدوري الأبطال على حساب بطولات الدوري في الدول الأصغر، وذلك في ظل تهديدات بإقامة بطولة منفصلة للأندية الكبرى.

وأبلغ تشيفرين الصحافيين: “شئت أم أبيت سيكون علي التعامل مع هذا الوضع وسيكون أول قضية أتعامل معها”.

وأضاف: “الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منظمة جيدة للغاية وقوية للغاية.. غابت عنها القيادة لفترة من الوقت وأعتقد أن ذلك كان مشكلة نوعاً ما في التعامل مع هذه الأمور”.

وأردف رئيس يويفا: “ينبغي أن نظهر أننا من يدير دفة الأمور مع 55 اتحاداً وطنياً.. ولكن ينبغي علينا في نفس الوقت أن نجري حواراً مع الأندية وأعتقد أن المسألة يمكن حلها”.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *