تصاعد حدة المعارك بمعقل الحوثيين في صعدة
الرئيسية » اخبار » تصاعد حدة المعارك بمعقل الحوثيين في صعدة

قوات الشرعية حققت تقدما ملحوظا في صعدة في الآونة الأخيرة.
قوات الشرعية حققت تقدما ملحوظا في صعدة في الآونة الأخيرة.
اخبار اخبار منوعة عربى

تصاعد حدة المعارك بمعقل الحوثيين في صعدة

تصاعدت حدة المعارك وتبادل القصف المدفعي بين ميليشيات الحوثي وصالح من جهة، والقوات الشرعية من جهة ثانية، في منطقة البقع بمديرية كتاف بمحافظة صعدة، معقل المتمردين الحوثيين، الاثنين.

وكانت القوات الشرعية قد توغلت في مديرية كتاف وفتحت جبهة جديدة الأسبوع الماضي، واستطاعت خلالها التقدم باتجاه بعض المواقع والسيطرة عليها.

وذكرت مصادر ميدانية أن القوات الشرعية خاضت معارك عنيفة ضد الانقلابيين بمساندة من طائرات الأباتشي التابعة لقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وأفادت المصادر أن القوات الشرعية شنت قصفا مدفعيا مكثفا على مواقع المتمردين في البقع ومناطق أخرى في كتاف. وذكرت بعض المصادر أن القياديين في ميليشيات الحوثي في البقع زيد الكبسي وياسر المتميز لقيا مصرعهما في المواجهات.

وكانت مقاتلات التحالف العربي قد شنت سلسلة غارات على مواقع المتمردين في صعدة، منها مديريات حيدان والظاهر ورازح ، وكذلك في منطقة ولد مسعود بمديرية سحار، حيث استهدفت موقعا للتدريب وتخزين الأسلحة.

وقصفت طائرات التحالف أهدافا للحوثيين في مديرية نهم شرقي صنعاء، وفي صرواح في مأرب، وعبس في حجه، تفي حين تجددت المواجهات في ميدي وحرض بمحافظة حجه الحدودية مع السعودية.

وفي تعز جنوبي اليمن، شن المتمردون قصفا عنيفا على حي بير باشا غربي المدينة، مما أسفر عن وقوع ضحايا. وشهدت بعض جبهات القتال اشتباكات وتبادلا للقصف.

وأحبطت القوات الشرعية محاولة تسلل للتمردين الحوثيين وميليشيات صالح في منطقة قدس جنوبي تعز.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *