تفاصيل سيناريوهات الإطاحة ببشار الأسد
الرئيسية » اخبار » تفاصيل سيناريوهات الإطاحة ببشار الأسد

اخبار اخبار منوعة عربى

تفاصيل سيناريوهات الإطاحة ببشار الأسد

فى فيديو مصور تم بثه على موقع “الوطن” العربى كشف المحلل السياسى خالد أبوظهر عن تطورات الوضع فى سورية موضحا موقف الدولتين العظميين أميركا وروسيا من عملية المفاوضات ، حول ازاحة نظام بشار الاسد ،وكيفية تعاطى دول المنطقة مع هذا السيناريو السياسى الجديد .

فى البداية أكد خالد أبوظهر أن التقارب الروسى التركى جعل الجميع يتساءل عن مستقبل بشار الأسد ،وماهو مستقبل سورية ؟ وكل ذلك على ضوء انسحاب أميركى واضح من كل ملفات المنطقة وطبطبة أميركية على ايران لانجاح الملف النووى .

لكنه عاد خلال حديثه ليؤكد أن روسيا لن تقبل بأى طرف من المعارضة كبديل لبشار الأسد فى المرحلة الأولى ،مشيرا إلى أنه من الممكن بالتشاور مع الجانب التركى،بعد مرحلة انتقالية ايجاد بديل من داخل النظام ،بحيث لاتبين الأمور على انها نوع من التنازل أو صفقة روسية مع الاميركيين حول الملف السورى.

وهنا أشار خالد أبوظهر إلى أنه يبقى سؤال مهم حول ملء الفراغ على ضوء الانسحاب الاميركى من ملفات المنطقة ،قائلا : “تلقيت اتصالا مهما من مصدر عسكرى أوروبى متقاعد طلب عدم ذكر اسمه ،يؤكد لى وجود جهود أوروبية حقيقية لخلق تحالف مصرى_اسرائيلى لسد هذا الفراغ” .

وتابع حديثه وهو يقول:” أكد لى المصدر الأوروبى عن شرط مصرى اساسى وهو النجاح فى عملية المفاوضات الفلسطينية – الاسرائيلية ،والتى تم احياؤها من جديد عن طريق المبادرة الفرنسية ،فهل من الممكن لهذا التحالف أن يرى النور ويصبح رمانة الميزان، من جديد ،فى المنطقة ،وأسئلة أخرى كثيرة.”

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *