تفاصيل لقاء الـ100 دقيقة البعيد عن العدسات بين بوتين وأردوغان
الرئيسية » رئيسى » تفاصيل لقاء الـ100 دقيقة البعيد عن العدسات بين بوتين وأردوغان

اردوغان وبوتين
اردوغان وبوتين
اخبار رئيسى عالم

تفاصيل لقاء الـ100 دقيقة البعيد عن العدسات بين بوتين وأردوغان

في أول زيارة له لتركيا بعد إسقاط الطائرة الروسية، التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في قصر “مابين” في إسطنبول.

اللقاء الذي استمر ساعة وأربعين دقيقة، بعيدًا عن عدسات وسائل الإعلام، تناول تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مجال ضبط أسواق النفط؛ بحسب وكالة الأناضول.

وكان الرئيس الروسي، قد وصل، صباح الاثنين، إلى مدينة إسطنبول للمشاركة في مؤتمر الطاقة العالمي الـ23 المنعقد في تركيا.

وعقب اللقاء، قال الرئيس التركي: “أنا على ثقة تامة بأن مرحلة تطبيع العلاقات بين تركيا وروسيا ستتواصل بسرعة”، مضيفًا: إن التطورات الراهنة في المنطقة مسألة في غاية الأهمية، تُمكِنّا من تناول القضايا المتعلقة بسوريا بالتفصيل.

وأضاف: “تحدثنا (مع بوتين) حول عملية درع الفرات، وإمكانيات التعاون في هذا السياق، كما أجرينا تقييمًا حول حلب، والاستراتيجيات الممكن وضعها والعمل بها من أجل جلب السلام والاستقرار لسكان المدينة”.

وبخصوص محطة آق قويو للطاقة النووية، قال أردوغان: إن الجانبين يمتلكان موقفًا واضحًا، حول ضرورة استمرار العمل بهذا المشروع في المرحلة المقبلة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إن “الدول يجب أن تتعاون لإحلال السلام في مناطق النزاع لا سيما بالشرق الأوسط”.

وأضاف أردوغان، في كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر الطاقة العالمي في مدينة إسطنبول التركية الاثنين، بحضور الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين، أن “الأطفال في مدينة حلب ينظرون إلى السماء فلا يجدون إلا طائرات تقصفهم من سماء مدينتهم”.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *