تفاعل كبير بـ #السعودية مع هاشتاغ #أبو_شلاخ_رجع_الحديقة - الوطن العربي
الرئيسية » سوشيال ميديا » مواقع تواصل » تفاعل كبير بـ #السعودية مع هاشتاغ #أبو_شلاخ_رجع_الحديقة

سوشيال ميديا مواقع تواصل

تفاعل كبير بـ #السعودية مع هاشتاغ #أبو_شلاخ_رجع_الحديقة

تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في السعودية، مع هاشتاغ #أبو_شلاخ_رجع_الحديقة”، الذي كان نجمه المغرد الشهير “أبو شلاخ الليبرالي”، الذي تمكن من اكتشاف تعدّي رجل الأعمال صالح كامل على حديقة عامة.

وتعود تفاصيل القصة إلى الرابع من أيار/ مايو الجاري، حينما نشر “أبو شلاخ الليبرالي” صورة تظهر تعدّي قصر صالح كامل على شارع، وحديقة عامة، ليضمهما إلى قصره في جدة.

وبعد 18 يوما من تغريدة “أبو شلاخ الليبرالي”، رد عليه الحساب الرسمي لوزارة الشؤون البلدية، مغردا: “أخي الكريم، بخصوص ما تفضلت به، فنفيدك أنه تم التحقق من الموضوع وجاري العمل على تصحيح الوضع حسب الأنظمة والتعليمات المتبعة”.

وعبّر ناشطون سعوديون عن شكرهم لـ”أبو شلاخ” الذي صنع قضية رأي عام، بمجرد لفته للانتباه إلى قصر صالح كامل عبر أحد برامج الخرائط.

الداعية فهد العجلان، قال: “يستحق أبو شلاخ نيل أعلى الأوسمة في مكافحة الفساد، إنجاز مشرّف، بارك الله له وفيه.”.

الناشط عصام المعمر، قال: “أبو شلاخ بلدوزر تويتر، نفع الله به ورزقنا وإياه الإخلاص، أمثاله في الدول المتقدمة تجده في البرلمان لا يحتاج اسما مستعارا!”.

الإعلامي تركي الشلهوب، قال: “لينهمك الشورى ببيض الحبارى، ولتكتفي نزاهة بمشاهدة الفساد، فبرلماننا الشعبي تويتر، كفيل بإعادة حقوقنا، وهو خير من يمثلنا”.

وتابع: “لو كان هناك تطبيق حقيقي للقانون، لما اكتفوا بإعادة الحديقة، وإنما لعاقبوا المسؤولين لسكوتهم طوال هذه السنين عن هالمهزلة!”.

عبد المحسن الطويل، قال: “على مدى عقود، لم نر لرؤساء تحرير الصحف مثل هذه النتائج الفعالة في محاربة الفساد، ولذلك يستحق أبو شلاخ برأيي الشخصي لقب (رئيس تحرير تويتر السعودية)”.

0002

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *