تكريم أفضل 3 #مشاريع تطويرية في #برنامج "#سبرنج_بورد" - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » تكريم أفضل 3 #مشاريع تطويرية في #برنامج “#سبرنج_بورد”

وزارة الخدمة المدنية
وزارة الخدمة المدنية
سلطنة عمان محليات

تكريم أفضل 3 #مشاريع تطويرية في #برنامج “#سبرنج_بورد”

image_pdfimage_print

اختتمت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع الشركة العمانية القطرية للاتصالات “أوريدو” ومؤسسة  عمان للصحافة والنشر والإعلان البرنامج التدريبي “سبرنج بورد” في تمكين المرأة بدفعته الثالثة لـ 150 مشاركة يمثلن 14 مؤسسة حكومية بالجهاز الإداري للدولة وذلك برعاية معالي محمد بن سالم بن سعيد التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية بفندق جراند حياة مسقط.

وقال معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية عقب رعايته الحفل: تعد فكرة البرنامج التدريبي مميزة ومبتكرة وتعمل على تمكين المرأة في شتى المجالات وكان هذا واضحا في المشاريع الإبداعية التي قامت بها المشاركات فقد كانت في مجالات متنوعة في حفظ البيئة وحمايتها ومساعدة المجتمع المحلي وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من المجالات، ونأمل من الشركات والقطاع الخاص المساهمة بصورة أكبر في تبني أفكار بناءة مثل هذه البرنامج حتى تتسع دائرة التمكين سواء للمرأة أو فئات المجتمع الأخرى.

قال كُميل الموسوي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون التجارية بشركة أوريدو: إننا في الشركة نؤمن بإمكانات المرأة العمانية الطموحة كونها واحدة من أبرز الأصول التنموية بالسلطنة. ومما لا شك فيه أن لها دوراً فاعلاً في مختلف القطاعات، وتعزز إنجازاتها من جهود السلطنة لتحقيق المزيد من النمو والازدهار. ونسعى دائما إلى احتضان البرامج التدريبية للموظفات والتي تساعدهم في تحقيق طموحاتهن من أجل مستقبل أفضل.

وأكدت عائشة بنت سالم الشعيلية رئيس دائرة المشاريع خاصة بشركة “أوريدو” على تميز برنامج “سبرنج بورد” في تحقيق أهدافه الموجه لتمكين المرأة على مدى 3 أشهر في تطوير مهاراتهن وتنمية قدراتهن ومساعدتهن على تحقيق النجاح في جميع جوانب حياتهن الشخصية والمهنية، وقالت: برأيي الشخصي إن البرنامج تفوق كثيرا في دفعته الثالثة هذا العام وأعطى المرأة المشاركة مساحة أوسع في الاستفادة من كافة جوانب البرنامج التي وضعت له وكانت التجربة ثرية .

وتعتبر كافة المشاريع المشاركة في البرنامج فائزة كما أن معظمها تركزت في الجوانب الخيرية ونتوقع أن يستمر عطاء المرأة في المشاريع المبدعة حتى بعد انتهاء البرنامج ونحن داعمون لهن وسنساهم أيضا في حصولهن على الدعم من الجهات الأخرى فقد كانت هناك عدة مشاريع ملفتة للحضور استطاعت أن تجذب جمهورا من الآن لتميز إبداع وابتكار المشاركات.

وتتواصل شركة أوريدو في تنفيذ برامج تدريبية متخصصة مختلفة لكافة الموظفين كما سيتم الإعلان قريبا عن تفاصيل الدفعة الرابعة لبرنامج سبرنج بورد.

واشتمل الحفل الختامي على تكريم أفضل ثلاثة مشاريع حيث حصل مشروع “التربية الإعلامية الرقمية” على المركز الأول، فيما نال المركز الثاني مشروع “أجرة” والمركز الثالث مشروع “مبادرة الحد من الوقوف في مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة”، كما تم استعراض كافة المشاريع المشاركة للمتدربات بعروض فيلمية موجزة نالت استحسان وإعجاب الحضور، بعدها قام راعي المناسبة والحضور بالتجوال في المعرض المصغر المصاحب لمشاريع الفرق المشاركة حيث تضمن البرنامج التدريبي تقسيم المشاركات إلى 7 مجموعات كل مجموعة حظيت بأربع جلسات متفرقة وقد شكلت هذه المجموعات إلى 28 فريقا قام بتنفيذ عمل مشروع تطوعي أو تطويري بهدف تطوير المرأة وتعزيز قدراتها.

ويُعد برنامج نقطة انطلاقة ترجمة حقيقية للتعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص الذي تدعمه جهود الحكومة وشركة أوريدو والمجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة عُمان للصحافة والنشر والإعلان.
ويستند هذا البرنامج إلى حلقات توعوية ومشاريع مجتمعية هادفة تعود بالنفع على المشاركات في مسيراتهن المهنية والشخصية بهدف تمكين المرأة العُمانية العاملة.

وتتضمن فعاليات هذا البرنامج دورة تدريبية مكثفة للموظفات من الوزارات والهيئات المختلفة في القطاع الحكومي حول مهارات الإدارة الأساسية والتواصل والتمكين الذاتي والتحدث والخطابة وغيرها.

وقد شارك في البرنامج عدد من الموظفات التي قمن بسرد قصص نجاحهن أمام المتدربات، إضافة إلى الاستفادة من فرص التواصل والتعارف مع مثيلاتهن من القطاعات المختلفة. ويتم تسجيل أنشطة البرنامج في كتاب تفصيلي يبرز العديد من الإنجازات التي استطاعت المرأة تحقيقها في السلطنة.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *