تنديد عربي من تصريحات نتنياهو حول مواصلة الاستيطان - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » تنديد عربي من تصريحات نتنياهو حول مواصلة الاستيطان

الجامعة العربية
الجامعة العربية
اخبار خليجي

تنديد عربي من تصريحات نتنياهو حول مواصلة الاستيطان

image_pdfimage_print

نددت جامعة الدول العربية الأربعاء بالانتهاكات الاسرائيلية المتصاعدة في الاراضي الفلسطينية المحتلة بما يتضمن تصريحات لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو باستمرار التوسع في سياسة الاستيطان في القدس الشرقية.

وحمل الامين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة سعيد ابوعلي في بيان مجلس الامن مسؤولياته للتصدي للانتهاكات الاسرائيلية.

وشدد ابوعلي على ضرورة العمل الجاد لانفاذ قرارات المجلس وقواعد القانون الدولي لانهاء الاحتلال وتفكيك الاستيطان الاسرائيلي وتميكن الدولة الفلسطينية من استقلالها لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

وأكد اهمية الانعقاد العاجل لمجلس الامن بناء على الاتصالات والتحركات الجارية حاليا للانتقال الى تبني قرارات ملزمة والشروع بتطبيقها على الارض بصورة حازمة وعاجلة.

واعتبر ان تصريحات حكومة نتنياهو بشأن الاستيطان “تثبت حقيقة السياسات الاسرائيلية الممنهجة التي تعمل على متابعة تنفيذها بمختلف الاساليب والوسائل لمصادرة الاراضي والحقوق الفلسطينية بما يقوض ويضعف فرص حل الدولتين”.

واشار ابوعلي الى ان هذه التصريحات تؤكد بتحد سافر ومعلن للقانون وارادة المجتمع الدولي عزم اسرائيل مواصلة تنفيذ مشاريعها ومخططاتها الاستيطانية بما يدلل على “جوهر السياسات الاسرائيلية الممنهجة”.

وشدد على انه لابد من العمل الجاد لانفاذ قرارات مجلس الامن والمجتمع الدولي وقواعد القانون الدولي لانهاء الاحتلال وتفكيك الاستيطان الاسرائيلي وتميكن الدولة الفلسطينية من استقلالها لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

وكان مكتب رئيس الوزارء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد في بيان امس الثلاثاء اليوم أن الحديث عن عدم قانونية الاستيطان وفقا لتقرير أصدره منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط نيكولاي ملادينوف حول الاستيطان في الضفة الغربية والقدس “هو استمرار لمحاولات انكار الارتباط التاريخي لليهود في ارضهم وبلادهم” معتبرا التقرير “سخيفا وعبثيا”.

يذكر ان ملادينوف قال في تقرير قدمه الى الأمم المتحدة أمس الاول الاثنين ان الاستيطان توسع خلال الشهرين الاخيرين بعد تقرير اللجنة الرباعية لوقف الاستيطان وأن اسرائيل لم تستجب لهذه الدعوة.

واشار التقرير الى أن اسرائيل طرحت خططا لبناء أكثر من ألف وحدة استيطانية في القدس الشرقية و735 وحدة في الضفة الغربية خلال شهر يوليو الماضي.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *