توتير يشتعل.. السعوديون يشيدون بأوامر الملك سلمان - الوطن العربي
الرئيسية » سوشيال ميديا » مواقع تواصل » توتير يشتعل.. السعوديون يشيدون بأوامر الملك سلمان

خادم الحرمين الملك سلمان
خادم الحرمين الملك سلمان
سوشيال ميديا مواقع تواصل

توتير يشتعل.. السعوديون يشيدون بأوامر الملك سلمان

قوبلت الأوامر الملكية السعودية، الصادرة أمس السبت، والتي تضمنت إعادة هيكلة أجهزة مجلس الوزراء السعودي وإلغاء مجالس وهيئات، واستحداث أخرى، انسجاماً مع رؤية المملكة العربية السعودية (2030)، ردود أفعال واسعة داخل المملكة.

وجاءت الأوامر الملكية السعودية بإعادة دراسة هيكلة بعض الوزارات والأجهزة والمؤسسات والهيئات العامة، بما يتوافق مع متطلبات هذه المرحلة ويحقق التطلعات في ممارسة أجهزة الدولة لمهامها واختصاصاتها بما يرتقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم.

وحسب بيان الديوان الملكي السعودي فقد تم إنشاء هيئة عامة للترفيه، كما تم تعديل اسم وزارة البترول إلى وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

كما تضمنت الأوامر الملكية إعفاء المهندس علي النعيمي وزير البترول من منصبه، وتعيين خالد الفالح وزيراً للطاقة والصناعة والثروة المعدنية. كما تم تعيين توفيق الربيعة وزيرا للصحة بدلا من خالد الفالح، وتعيين ماجد القصبي وزيرا للتجارة والاستثمار.وتضمنت الأوامر الملكية أيضا إنشاء هيئة عامة للثقافة يرأسها وزير الإعلام والثقافة.

01

مباركات واسعة

02

بارك الإعلامي السعودي، عبدالله المديفر، حركة التغييرات التي تضمنتها الأوامر الملكية، منتظراً نتائج ملموسة على أرض الواقع.

وكتب يقول ” أبارك للقيادات بمهامهم الجديدة، وأعانهم الله على أمانتها.. عمل كبير ينتظرهم لنتائج تليق بالسعوديين”.

03

كما عبّرت الاعلامية السعودية، سارة دندراوي، عن سعادتها بالتعديلات الجديدة، متمنية التوفيق للقيادات الجديدة.

وكتبت تقول ” الله يوفق كل من تقلد منصب ويعينهم على أداء مهامهم وخدمة الوطن والمواطن“.

04

الإعلامي تركي العجمة، كتب هو الآخر ” يارب انفع البلاد والعباد بما صدر شكراً لمن غادر وأعان الله البقية على الأمانة وحملها…آمين“.

إشادة واسعة لـ”النعيم”
وفقاً للأوامر الملكية الجديدة، فقد تم إعفاء المهندس علي النعيم من منصب وزير البترول، ومع ذلك توالت الإشادات بالدور الذي قام به خلال فترة عمله.

من جانبه، أكد الإعلامي عصام الزامل، أن الوزير لم يقصّر خلال فترة عمله وأدى ما عليه. وكتب عبر حسابه الرسمي على تويتر “ إعفاء علي النعيمي من منصبه. ما قصر والله”..

الصحة تتعافى
قوبل الأمر الملكي بتعيين توفيق الربيعة، وزيراً للصحة، بترحيب شديد من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

05

وكتب الإعلامي محمد النحيت ” تعيين توفيق الربيعة للصحة موفق ماشاء الله، الف مبروك.. راح نشوف تغيير وفورمات لكل اخطاء الصحة بإذن الله“.

وبارك يزيد الراجحي، رئيس مجلس إدارة شركة محمد الراجحي للإستثمار، القرار بقوله “ الله يوفق الدكتور توفيق الربيعة في مهمته الجديده وزيراً للصحه فهي من أولويات المواطن”.

06

كما بارك رجل الأعمال السعودي، خالد آل سعود، تعيين الربيعة للصحة، وقال ” كل من نال ثقة إمامنا ” أبو فهد ” حقه علينا أن ندعوا له بالتوفيق والنجاح ، وأن يكون في مستوى ثقة ولاة الأمر فيه”.

وأوضح آل سعود أن استحداث وزارة للبيئة ضرورة – مُلحة – في ظل المشاكل البيئية والتغييرات المناخية، خاصةً في ظل الطفرة الصناعية والزراعية التي تشهدها المملكة على حد قوله.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *