توجيه #خادم_الحرمين يحقق أبعاداً أمنية للحشود ويخدم كبار السن والعجزة في #الحرم_المكي - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » السعودية » توجيه #خادم_الحرمين يحقق أبعاداً أمنية للحشود ويخدم كبار السن والعجزة في #الحرم_المكي

الحرم المكي
الحرم المكي
السعودية محليات

توجيه #خادم_الحرمين يحقق أبعاداً أمنية للحشود ويخدم كبار السن والعجزة في #الحرم_المكي

تحمل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله- بالاستفادة من المواقع الجاهزة بمبنى توسعة الساحات الشمالية للحرم المكي، أبعاداً أمنية وإنسانية وتنظيمية في موسم يشهد إقبالاً كبيراً.

وبدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أمس بالتنسيق مع الشركة المنفذة والإدارات المعنية في الرئاسة بتنفيذ توجيه المليك تفادياً لزحام ما بعد الثلث الأول من رمضان.

ومن خلال جولة «الرياض» أمس ووقوفها على المواقع التي سيتم الاستفادة منها فإن توجيه خادم الحرمين يسهم في امتصاص واحتواء الكتل البشرية المتوقع تدفقها خلال أيام الذروة في شهر رمضان المبارك حيث سيتم الاستفادة منها في العشر الأواخر وخاصة ليلتي سبع وعشرين وختم القرآن وليلة عيد الفطر المبارك، إضافة إلى أيام الجمع في العشر الأواخر.

ويوفر التوجيه الملكي الكريم خدمة لمرضى السكري من العمار والمصلين بفتح دورات المياه الجديدة أسفل التوسعة العملاقة مما ينهي معاناة الزحام والانتظار على بوابات دورات المياه القديمة.

وتعمل الاستفادة من المواقع الجاهزة بمبنى التوسعة على تفتيت الزحام وفتح مساحات إضافية من المصليات للرجال والنساء مما يقوض مساحات التصادم البشري.

وتسعى مؤسسات الإطعام الخيري المعتمدة إلى الاستفادة من التوجيه الكريم الذي يمنحها فرصة العمل بتنظيم واسع نظراً لانفتاح مساحات التوسعة الجديدة وإمكانية الوصول إليها من جهات عدة.

ويسهم التوجيه الملكي في فتح أنفاق المشاة المؤدية إلى الساحات الشمالية للحرم المكي وهو ما يخفف الزحام على النقل العام ويمنح فئة كبيرة من المعتمرين والمصلين فرصة الوصول إلى الحرم المكي مشياً على الأقدام خلال دقائق معدودة.

ومن أهم الفئات المستفيدة من توجيه خادم الحرمين هي فئات كبار السن والعجزة وأصحاب الاحتياجات الخاصة حيث تحقق لهم الاستفادة من المواقع الجاهزة بمبنى التوسعة نعمة الفوز بفضل المئة ألف صلاة وأداء العمرة بكل يسر وسهولة.

من جانبها، تسعى الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إلى مواكبة التوجيه الملكي الكريم بتحقيق الجاهزية للمواقع الجاهزة التي تضمنها التوجيه الملكي من خلال توفير خدمات السقيا والفرش والنظافة والصيانة.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *