توفير 450 ألف #وظيفة بحلول عام 2020 - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » توفير 450 ألف #وظيفة بحلول عام 2020

برنامج التحول الوطني
برنامج التحول الوطني
السعودية محليات

توفير 450 ألف #وظيفة بحلول عام 2020

عقد مؤتمر صحفي عن برنامج التحول الوطني بحضور عدد من الوزراء.

وأشار المؤتمر إلى أن برنامج التحول الوطني برنامج تنفيذي يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 وإدراك تحدياتها.

وفي بداية المؤتمر تحدث الدكتور محمد آل الشيخ وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، مؤكدا أن البرنامج سيوفر 450 ألف وظيفة بحلول عام 2020.

من جهته أوضح خالد العرج وزير الخدمة المدنية ان الوزارة صممت برامج لإعادة هيكلة الوظائف وتحويل الخدمات لتقدم بشكل إلكتروني، مشيرا إلى أن من ضمن مبادرات الخدمة المدنية: رفع نسبة عمل المرأة في الوظائف الحكومية إلى نحو 42 في المائة، وتحسين ثقافة العمل الحكومي، وتحسين رضا عملاء الوزارة ورفع كفاءة الإنفاق على الرواتب والتعويضات والمزايا، والحد من التباين في الرواتب والتعويضات في كافة قطاعات الخدمة المدنية، إلى جانب تحويل موظفي الأعمال المساندة إلى رياديي أعمال، مؤكدا أن الوزارة تعمل على إعداد القيادات الوطنية وإيجاد بيئة عمل محفزة للموظف الحكومي.

أما وزير المياه والبيئة والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي فاستعرض مهام الوزارة ضمن البرنامج، وأهدافها الاستراتيجية، مشيرا إلى أن البرنامج يضم استراتيجية للأمن الغذائي، التي من مبادراتها رفع الاكتفاء الذاتي من الدواجن من 42٪ إلى 60٪ في عام 2020.

وفيما يتعلق بقطاع المياه أشار إلى العمل على تقليص فترة إيصال المياه من 68 إلى 30 يوما بحلول عام2020م، وتخفيض نسبة الفاقد من المياه من 25٪ إلى 15٪ بحلول العام نفسه.

وقال المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية: نعمل على تحقيق أقصى قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، ودخول المملكة بوصفها منافسا قويا في استثمار الطاقة المتجددة ببرامج طموحة، وتبدأ مرحلة التنفيذ في هذا المجال.

ويأتي عقد مؤتمر ضمن سلسلة مؤتمرات ستعقد خلال الأيام المقبلة عن البرنامج الذي يأتي ضمن برامج “رؤية المملكة 2030”.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *